Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

20 في المئة من القيمة السوقية للعملات المشفرة تبخرت في نوفمبر

الخسائر تطال أكبر العملات و"بيتكوين" تواصل النزول وتسجل 54 ألف دولار

تواجه الأسواق حالياً موجة اضطرابات عززت اتجاه المستثمرين إلى أسواق الأصول الآمنة (رويترز)

واصلت العملات الرقمية موجة النزيف القاسية التي بدأتها خلال شهر نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، لتخسر السوق أكثر من 573 مليار دولار وتهوي قيمتها السوقية الإجمالية إلى ما دون 2.5 تريليون دولار. وتراجعت العملة المشفرة الأشهر عالمياً "بيتكوين" بنسبة 20 في المئة من أعلى مستوى حققته خلال هذا الشهر، مع تزايد المخاوف بشأن متحور كورونا الجديد المنتشر في جنوب أفريقيا.
وتواجه الأسواق حالياً موجة اضطرابات عززت اتجاه المستثمرين إلى أسواق الأصول الآمنة، ما تسبب في أن يسجل الدولار الأميركي مكاسب قياسية خلال الجلسات الحالي.
أما على صعيد التداولات ومنذ تداولات الأسبوع الثاني من الشهر الحالي، فتراجع رأس المال السوقي للعملات الرقمية المشفرة بما يقرب من 20 في المئة، لتخسر السوق نحو 573.6 مليار دولار من قيمتها، بعدما هوت القيمة الإجمالية من مستوى 3 تريليونات دولار إلى مستوى 2426.4 مليار دولار في تعاملات يوم الجمعة 26 نوفمبر الحالي.

"بيتكوين" عند مستوى 54 ألف دولار

بالنسبة إلى "بيتكوين"، وفيما سجلت خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 5.8 في المئة، فقد سجلت تراجعاً بنسبة 3.6 في المئة خلال تدوالات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها خلال يوم الجمعة عند مستوى 54775 دولار.
كما هوت قيمتها السوقية المجمّعة إلى نحو 1030.5 مليار دولار في تعاملات الجمعة، لتستحوذ على حصة سوقية تُقدر نسبتها بنحو 42.47 في المئة من إجمالي السوق.
وسجلت عملة "إيثريوم"، التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 6.7 في المئة، مقابل تراجع بنسبة 1.6 في المئة خلال تداولات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها في آخر التعاملات عند مستوى 4076 دولاراً.
كما تراجعت قيمتها السوقية المجمّعة إلى نحو 480.5 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 19.8 في المئة من إجمالي القيمة السوقية المجمّعة للعملات التي يجري التداول بها حالياً.
وحلت عملة "بينانس كوين" في المركز الثالث بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، وسجلت مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 3.2 في المئة، مقابل تراجع بنسبة 8 في المئة خلال الساعات الماضية، ليستقر سعر العملة في أحدث التداولات عند مستوى 579 دولاراً. كما نزلت قيمتها السوقية الإجمالية إلى نحو 96.2 مليار دولار مستحوذةً على حصة سوقية تبلغ نسبتها 3.96 في المئة، مسجلةً خسائر إجمالية تُقدر قيمتها بنحو 20.3 مليار دولار.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الرابع، بعدما استقر سعرها عند مستوى 1 دولار. كما سجلت قيمتها السوقية الإجمالية نحو 72.65 مليار دولار، مستحوذةً على حصة سوقية تبلغ نسبتها نحو 2.99 في المئة من إجمالي القيمة السوقية المجمّعة للعملات المشفرة.
وسجلت عملة "سولانا" التي حلت في المركز الخامس بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، خسائر خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت نسبتها 7.4 في المئة، مقابل خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 10 في المئة، ليستقر سعرها في تعاملات الجمعة، عند مستوى 188.19 دولار. كما نزلت قيمتها السوقية المجمّعة إلى 57.028 مليار دولار، لتستحوذ بهذا الرقم على حصة سوقية بنسبة 2.35 في المئة.

اللون الأحمر يكسو المنصات

أما عملة "كاردانو" التي حلت في المركز السادس بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، فسجلت خسائر خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت نسبتها 1.52 في المئة، مقابل تراجع خلال الساعات الماضية بنسبة 8.3 في المئة، ليستقر سعرها في تعاملات الجمعة عند مستوى 1.54 دولار. كما نزلت قيمتها السوقية المجمّعة إلى مستوى 51.164 مليار دولار، لتستحوذ بهذا الرقم على حصة سوقية تبلغ نسبتها 2.10 في المئة.
وفيما جاءت عملة "إكس ريبل" في المركز السابع، سجلت خسائر خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 10 في المئة مع تراجع بنسبة 9.6 في المئة خلال الساعات الماضية، ليستقر سعرها في تعاملات يوم الجمعة عند مستوى 0.947 دولار. كما هوت قيمتها السوقية المجمّعة إلى مستوى 44.617 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية نسبتها 1.83 في المئة.
وجاءت عملة "يو أس دي" في المركز الثامن، وفيما استقر سعرها عند مستوى 1 دولار، بقيت قيمتها السوقية المجمّعة عند مستوى 37.411 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية بنسبة 1.54 في المئة.
أما عملة "بولكا دوت" التي حلت في المركز التاسع، فسجلت خسائر خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 11.5 في المئة، مع تراجع بنسبة 10.4 في المئة خلال الساعات الماضية، لتستقر في آخر التعاملات، عند مستوى 35.24 دولار. كما هوت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 34.642 مليار دولار مستحوذةً على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.42 في المئة.
وحلت عملة "دوغ كوين" في المركز العاشر بين أكبر 10 عملات رقمية، بعدما سجلت تراجعاً أسبوعياً بنسبة 11.3 في المئة، مع تراجع بنسبة 8.6 في المئة خلال الساعات الماضية، ليستقر سعرها في تعاملات الجمعة عند مستوى 0.200 دولار. كما نزلت قيمتها السوقية المجمّعة إلى مستوى 26.321 مليار دولار، بحصة سوقية تبلغ نسبتها 1.08 في المئة.

المزيد من عملات رقمية