Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أميركا تتهم إيرانيين بشن حملة إلكترونية للتدخل في انتخابات 2020

حاولوا إثارة ذعر الناخبين وإرسال مقطع فيديو يحتوي على معلومات مضللة

للولايات المتحدة شكوك بشأن التدخل الإيراني في الانتخابات الرئاسية لعام 2020 (أ ف ب)

أعلنت الولايات المتحدة، الخميس 18 نوفمبر (تشرين الثاني)، توجيه اتهامات جنائية لإيرانيين اثنين متهمين بشن حملة إلكترونية للتدخل في انتخابات الرئاسة الأميركية لعام 2020.

ويواجه كل من سيد محمد حسين موسى كاظمي البالغ 24 سنة، وسجاد كاشيان البالغ 27 سنة، اتهامات بالحصول على معلومات سرية عن عملية التصويت في الولايات المتحدة من موقع إلكتروني انتخابي واحد على الأقل في الولايات المتحدة.

والاثنان متهمان أيضاً بإرسال رسائل تهديد عبر البريد الإلكتروني لإثارة ذعر الناخبين وإرسال مقطع فيديو يحتوي على معلومات مضللة حول نقاط الضعف المزعومة في النظام الانتخابي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتزعم لائحة الاتهام أنهما تمكنا أيضاً من اختراق شبكة الكمبيوتر الخاصة بشركة أميركية في إطار خطة لنشر مزاعم كاذبة حول الانتخابات، لكن تم إحباط المؤامرة بفضل تدخل مكتب التحقيقات الفيدرالي والشركة التي لم تحددها لائحة الاتهام بالاسم.

وقال مساعد المدعي العام ماثيو أولسن من إدارة الأمن القومي بوزارة العدل، "توضح لائحة الاتهام كيف شن اثنان من العناصر المتمركزة في إيران حملة موجهة ومنسقة لتقويض الثقة في نزاهة النظام الانتخابي الأميركي وزرع الفتنة بين الأميركيين".

وثارت شكوك الولايات المتحدة بشأن التدخل الإيراني في الانتخابات الرئاسية لعام 2020 في أكتوبر (تشرين الأول) 2020.

وقبل أسبوعين من الانتخابات، زعم كبار مسؤولي الاستخبارات في إدارة الرئيس دونالد ترمب آنذاك، أن روسيا وإيران تحاولان التدخل في الانتخابات، وتمكنا من الوصول إلى بعض بيانات تسجيل الناخبين الأميركيين.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات