Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الكويت تسجن 18 متهما بالتخابر لحزب الله

النيابة أمرت بحبس أفراد خلية التمويل على ذمة التحقيق 21 يوماً

تفكيك خلية تمويل "حزب الله" بدأ في وقت مبكر قبل إيداع عناصر فيها الحبس. (كونا)

أمرت النيابة في الكويت بحبس 18 متهماً في قضية تمويل "حزب الله" اللبناني، فيما أعلن في وقت سابق تفكيك خلية للميليشيات المنتمية لإيران.
وذكرت صحيفة "القبس" أن "النيابة العامة قررت حبس 21 يوماً، وإيداعهم السجن المركزي على ذمة التحقيق". وأضافت أنهم متهمون في "ثلاث تهم أمن دولة، وهي الانضمام إلى حزب محظور، غسل الأموال، والتخابر".
وتسعى "اندبندنت عربية" للحصول على تعليق من وزارة الداخلية الكويتية ومحامي المتهمين.

وفي عام 2016 صنفت دول الخليج العربية جماعة "حزب الله" اللبنانية منظمة إرهابية.
ويواجه لبنان أزمة دبلوماسية مع تزايد استياء دول الخليج من مد "حزب الله" المدعوم من إيران نفوذه على الساحة السياسية اللبنانية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وطلبت السعودية والكويت والبحرين والإمارات الشهر الماضي  مغادرة دبلوماسيين لبنانيين من أراضيها واستدعت مبعوثيها بعد تصريحات مناصرة للحوثيين من وزير لبناني. 
وقال وزير الخارجية السعودي، إن هذه الإجراءات لا تتعلق فقط بتصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، التي أدلى بها قبل تشكيل الحكومة الجديدة، بل تتعلق باعتراض الرياض على هيمنة "حزب الله."
وأبقت الكويت لفترة طويلة على التوازن في علاقتها بجارتيها لكنها في عام 2016 أدانت مجموعة بالتجسس لصالح إيران و"حزب الله"، واتهمت طهران في ذلك الوقت بالعمل على زعزعة استقرارها. ونفت إيران أي صلة لها بالأمر.
وفي وقت سابق هذا الشهر، أُفرج عن العديد من المدانين في هذه القضية بموجب عفو أصدره أمير الكويت من أجل حل أزمة داخلية بين الحكومة ومشرعين معارضين.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار