Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

برشلونة يقدم مدربه الجديد تشابي هيرنانديز أمام آلاف الجماهير

وقع الأسطورة البالغ عمره 41 سنة عقده الذي يمتد لعام 2024 في الملعب برفقة الرئيس خوان لابورتا

تشابي هيرنانديز مع رئيس برشلونة خوان لابورتا خلال حفل التقديم في استاد كامب نو (الموقع الرسمي للنادي)

قدم نادي برشلونة الإسباني مدربه الجديد تشابي هيرنانديز أمام الآلاف من عشاق النادي في ملعب "كامب نو" اليوم الاثنين، ووقع أسطورة برشلونة البالغ عمره 41 سنة عقده الذي يمتد إلى عام 2024 في الملعب برفقة رئيس النادي خوان لابورتا.

وقال لابورتا وقد غلبته المشاعر للمشجعين خلال حفل تقديم لاعب الوسط السابق الذي رافقته أسرته، "إنه يوم تاريخي لبرشلونة، مرحباً بك تشابي".

وقال تشابي للمشجعين "أشكركم جميعاً، لا أريد أن تجرفني المشاعر لكن جسدي يرتعش، إنه أكبر ناد في العالم، وسأعمل جاهداً للارتقاء لمستوى الطموحات، برشلونة لا يقبل التعادل أو الهزيمة، علينا الفوز في جميع المباريات".

وكان برشلونة أعلن توصله لاتفاق مع أسطورته تشابي لتولي تدريب الفريق المتعثر في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، حتى 2024 خلفاً للهولندي رونالد كومان.

ووافق السد القطري على مغادرة تشابي في منتصف الموسم والسماح له بتدريب الفريق الكتالوني الذي لعب بصفوفه لمدة 17 عاماً بعد صعوده من قطاع الناشئين.

وانضم تشابي بعدما دفع برشلونة قيمة الشرط الجزائي في عقده مع السد، وقال، "أنا في غاية الجاهزية والاستعداد، يجب أن نتحلى بالمسؤولية والاستحواذ على الكرة في اللعب وصناعة الفرص والسعي بكل قوة، لدينا مهمة لاستعادة كثير من الأمور التي فقدها النادي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويعود تشابي إلى برشلونة بعد ست سنوات منذ خوض مباراته الأخيرة مع الفريق، عندما فاز على يوفنتوس في نهائي دوري أبطال أوروبا 2015، وهو اللقب الأخير للنادي في المسابقة.

ويحتل برشلونة المركز التاسع في الدوري متأخراً بفارق 11 نقطة عن ريال سوسيداد المتصدر، وبعشر نقاط عن غريمه الأزلي ريال مدريد.

ويأمل برشلونة وجمهوره أن يلعب تشابي دور المنقذ وسط أزمة رياضية وإدارية للنادي أسفرت عن رحيل الهداف التاريخي ميسي وانتقاله لباريس سان جيرمان الفرنسي هذا الموسم.

وخاض تشابي 767 مباراة بقميص برشلونة، وهو ثاني أكثر لاعب خوضاً لمباريات في تاريخ النادي بعد ليونيل ميسي، وحصل على 25 لقباً أبرزها الدوري الإسباني ثماني مرات ودوري أبطال أوروبا أربع مرات.

وحمل شارة قيادة برشلونة قبل أن يختتم مسيرته في اللعب مع السد لمدة أربع سنوات، ثم بدأ معه مشواره التدريبي بعد الاعتزال في 2019.

وأقال برشلونة كومان بعد الهزيمة 1-0 من رايو فايكانو في الدوري الإسباني الشهر الماضي، وكانت رابع هزيمة للفريق في ست مباريات في جميع المنافسات.

وفي أبريل (نيسان) الماضي قاد تشابي السد للفوز بلقب الدوري القطري دون هزيمة، ورفض فرصة تدريب برشلونة في يناير (كانون الثاني) 2020، بعد إقالة إرنستو فالفيردي، لكن اسمه ظل مرتبطاً بالوظيفة حتى بعد تعيين كومان خلفاً لكيكي سيتين في أغسطس (آب) من العام الماضي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة