Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل فتى فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي قرب نابلس

أصيب 5 متظاهرين أيضاً أثناء احتجاجات ضد إقامة مستوطنة عشوائية

فلسطينيون يحرقون الإطارات خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية في الخليل، الجمعة 5 نوفمبر الحالي (أ ف ب)

قُتل فتى فلسطيني، الجمعة، برصاص الجيش الإسرائيلي، أثناء صدامات خلال تظاهرة في شمال الضفة الغربية المحتلة، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.
وأفادت الوزارة لوكالة الصحافة الفرنسية بأن الفتى محمد دعدس (13 عاماً) أصيب برصاص القوات الإسرائيلية في بطنه في بلدة دير الحطب قرب نابلس، مضيفةً أنه أدخل إلى المستشفى وقلبه متوقف، ولم يكن بالإمكان إنقاذه.
وفي اتصال مع وكالة الصحافة الفرنسية، لم يرغب الجيش الإسرائيلي بالتعليق على الفور.
وتُقام تظاهرات عدة في الضفة الغربية في أيام الجمعة للاحتجاج على توسيع المستوطنات الإسرائيلية التي يعتبرها المجتمع الدولي غير شرعية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


وتتخلل هذه التظاهرات أحياناً مواجهات مع الجيش الإسرائيلي الذي يحتل الضفة الغربية منذ عام 1967.

إصابات أخرى

وفي بلدتي بيتا وبيت دجن القريبتين من مدينة نابلس في شمال الضفة الغربية المحتلة، أصيب خمسة فلسطينيين آخرين، الجمعة، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".
ويتظاهر سكان بيتا ضد إقامة مستوطنة إسرائيلية عشوائية قرب البلدة. وأخليت مستوطنة إيفياتار في بداية يوليو (تموز) الماضي، لكن الجيش ينتشر في الموقع إلى أن تقرر السلطات الإسرائيلية مصيره. وإذا حكمت الحكومة الإسرائيلية لصالح المستوطنين، فسيسمح لهم بالبقاء فيه.
وتعد كل المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967 غير شرعية بموجب القانون الدولي. ويعيش حالياً نحو 475 ألف مستوطن في الضفة الغربية التي يعيش فيها أيضاً 2.8 مليون فلسطيني.

المزيد من الشرق الأوسط