Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل العداءة الكينية تيروب الفائزة ببرونزية بطولة العالم طعنا

عُثر على جثتها في منزلها في إيتين

حطمت العداءة الكينية أغنيس تيروب الرقم القياسي لسباق عشرة كيلومترات للسيدات (أ ف ب)

أعلن الاتحاد الكيني لألعاب القوى، الأربعاء 13 أكتوبر (تشرين الأول)، أن أغنيس تيروب، عداءة المسافات الطويلة الحاصلة على ميداليتين برونزيتين ببطولة العالم، تعرضت للطعن حتى الموت بمنزلها.

ومثلت تيروب (25 سنة) كينيا في سباق خمسة آلاف متر في أولمبياد طوكيو، واحتلت المركز الرابع في النهائيات مسجلةً 14 دقيقة و39.62 ثانية.

وقال الاتحاد الكيني في بيان، "عُثر على جثة تيروب في منزلها في إيتين وسط مزاعم بأنها تعرضت للطعن من زوجها. نواصل العمل على كشف مزيد من التفاصيل حول وفاتها".

سجل تيروب

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحطمت تيروب الرقم القياسي لسباق عشرة كيلومترات للسيدات في ألمانيا الشهر الماضي، محققةً 30.01 دقيقة بفارق 28 ثانية عن الرقم السابق للمغربية أسماء الغزاوي في عام 2002.

ونالت تيروب ميداليتين برونزيتين ببطولة العالم في عامي 2017 و2019 في سباق عشرة آلاف متر، وتوجت أيضاً ببطولة العالم لاختراق الضاحية عام 2015.

وقال الرئيس الكيني أوهورو كينياتا، في بيان، "إن الأمر الأكثر إيلاماً أن أغنيس، البطلة الكينية بكل المقاييس، قد فقدت حياتها بشكل مؤلم من خلال عمل إجرامي ارتكبه أشخاص أنانيون وجبناء". وأضاف، "أطالب وكالات إنفاذ القانون بقيادة جهاز الشرطة الوطني بتعقب واعتقال الجناة المسؤولين عن مقتل أغنيس".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة