Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل 6 أشخاص بتفجير سيارة في عفرين السورية

وقع الانفجار قرب مقر فصيل جيش الإسلام وعلى مقربة من سوق للخضراوات في المدينة

يقيم في عفرين آلاف المقاتلين المعارضين ومدنيين تم إجلاؤهم من مناطق سورية عدة (أ ف ب)

قتل ستة أشخاص بينهم مدنيون، اليوم الإثنين، في انفجار سيارة مفخخة في مدينة عفرين شمال سوريا، على ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وتشهد مدينة عفرين ومناطق أخرى واقعة تحت سيطرة القوات التركية والفصائل السورية الموالية لها في شمال سوريا بين الحين والآخر تفجيرات بسيارات ودراجات مفخخة، ونادراً ما تعلن أي جهة مسؤوليتها عنها، وغالباً ما تتهم أنقرة المقاتلين الأكراد الذين تصنفهم "إرهابيين" بالوقوف خلفها.

وقال مدير المرصد السوري رامي عبدالرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية إن "التفجير بالسيارة المفخخة وقع قرب مقر لفصيل جيش الإسلام وعلى مقربة من سوق للخضراوات" في المدينة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأسفر التفجير عن مقتل ثلاثة مدنيين ومقاتل على الأقل من "جيش الإسلام" وشخصين لم يتم تحديد هويتهما، وكذلك أصيب 12 آخرون من مدنيين ومقاتلين بينهم طفلان بجروح.

وأفاد المرصد باعتقال الشرطة المحلية لشابين "يشتبه بتورطهما في تنفيذ التفجير".

ويقيم في عفرين آلاف المقاتلين المعارضين ومدنيين تم إجلاؤهم من مناطق سورية عدة إثر سيطرة قوات النظام عليها، على غرار مقاتلين من فصيل "جيش الإسلام"، الذي كان يعد الأقوى في الغوطة الشرقية، معقل الفصائل المعارضة سابقاً قرب دمشق.

وكانت منطقة عفرين ذات غالبية كردية وتشكل ثالث أقاليم الإدارة الذاتية الكردية، قبل أن تسيطر القوات التركية مع فصائل سورية موالية لها عليها في مارس (آذار) 2018 بعد هجوم واسع شنته على المقاتلين الأكراد.

ومنذ العام 2016 سيطرت تركيا وفصائل سورية موالية لها على مناطق حدودية واسعة في شمال سوريا، بعد هجمات عدة شنتها ضد مقاتلين أكراد وتنظيم "داعش".

وتشهد سوريا نزاعاً دامياً منذ العام 2011 تسبب بمقتل نحو نصف مليون شخص، وألحق دماراً هائلاً بالبنى التحتية والقطاعات المنتجة، وأدى إلى نزوح وتشريد ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار