Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ملكة جمال تونس تسعى إلى الدعاية السياحية لبلادها

أماني العيوني تدعو لدعمها في المسابقة العالمية

ملكة جمال تونس أماني العيوني  (اندبندنت عربية)

في غياب كلي لأي مسؤول تونسي، أعلنت جمعية "تاج" المنظم الحصري لملكة جمال البلاد، أمس، اسم أماني العيوني ممثلة في مسابقة ملكة جمال العالم، وقد دعت الجميع لدعمها "فتمثيل تونس في مثل هذه المسابقة، حسب تقديرها، تشجيع للثقافة والسياحة".

تقول العيوني، "سأذهب إلى بورتريكو لتمثيل حضارة وثقافة وجمال بلادي، وأحتاج لأصوات الجميع". يأتي الترشح في هذه المسابقة بعد عام استثنائي تم فيه انتخابها من قبل لجنة التحكيم عبر التواصل الافتراضي على غير العادة، ودون حفلة يحضرها كثيرون لاختيار الأفضل، بسبب إجراءات الوقاية من وباء كورونا.

غياب رسمي

توضح عايدة الكشو، عضو الهيئة الإدارية للجمعية، "إنهم تمسكوا بتنظيم مسابقة ملكة جمال تونس على الرغم من الظروف الاستثنائية، وتمت الاختبارات "الكاستينغ" في ظل احترام الإجراءات الصحية، التي أسفرت عن انتخاب فتاة عن كل محافظة في الجمهورية، إضافة إلى ملكة جمال تونس في فرنسا ونظيرتها في كندا".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


تضيف الكشو، "أنها ذهبت مع الوفد التونسي مرتين سابقتين إلى مسابقة ملكة جمال العالم"، وأشارت إلى أنه من "المؤسف عدم حضور أي طرف رسمي يمثل الدولة على غرار البلدان الأخرى"، معتقدة، "أن مثل هذه المسابقات فرصة لتونس من أجل التعريف أكثر بسياحتها وثقافتها لجلب الاستثمارات".

"أماني العيوني" هي ملكة جمال محافظة سوسة في الساحل الشرقي لتونس، تبلغ من العمر 22 سنة طالبة في المعهد العالي للرياضة والتربية البدنية، وحصلت على 86 ميدالية وطنية ودولية في رياضة التايكوندو، كما أنها صاحبة رقم قياسي عالمي بـ7 ميداليات، وهي لاعبة في المنتخب الوطني، كما تهوى كرة السلة وركوب الخيل والتنس.
انتخبت ملكة جمال سوسة في ديسمبر (كانون الأول) 2020 خلال عملية "كاستينغ" ملكة جمال تونس، وستمثل البلاد في المسابقة العالمية لعام 2021 في دورتها السبعين، التي ستنتظم انطلاقاً من يوم 21 نوفمبر (تشرين الثاني) وحتى 16 ديسمبر في إقليم بورتوريكو في الولايات المتحدة. "واستوفى ملف تونس المقاييس العالمية للترشح للمسابقة بفضل مشروع النشاط الاجتماعي الإنساني للملكة. وهو من أبرز شروط المسابقة"، بحسب الكشو.

وتشارك تونس في المسابقة للمرة الثامنة على التوالي، ومثلت مشاركة صابرين خليفة منصور ملكة جمال تونس 2019 الأفضل من بينها، بترتيبها ضمن العشر الأوائل.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات