Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بريطانيا تكافح "الزيادة غير المقبولة" في أعداد عابري المانش

أنقذت واعترضت أكثر من ألف مهاجر منذ الجمعة

تمكن أكثر من 17 ألف مهاجر من العبور إلى إنكلترا على متن قوارب صغيرة منذ بداية العام (أ ف ب)

أعلنت وزارة الداخلية البريطانية الأحد 10 أكتوبر (تشرين الأول) أنها أنقذت واعترضت ما مجموعه 1115 مهاجراً حاولوا عبور المانش في قوارب صغيرة يومي الجمعة والسبت.

وأنقذت السلطات البريطانية 491 شخصاً في 17 عملية السبت و624 شخصاً في 23 عملية الجمعة.

مكافحة "الزيادة غير المقبولة"

وأكدت الداخلية البريطانية أن السلطات الفرنسية منعت 114 شخصاً من الوصول إلى الشواطئ الإنجليزية، السبت، و300 شخص الجمعة.

وشدد الكومندان دان أوماهوني المسؤول عن وحدة لخفض أعداد المهاجرين بطريقة غير قانونية، الذين يصلون إلى الأراضي البريطانية، على عزم الحكومة البريطانية مكافحة "الزيادة غير المقبولة" في عمليات العبور الخطرة، وفق ما جاء في بيان له.

وأضاف أنه "بالتعاون مع الشرطة وشركائنا الدوليين، تم تنفيذ أكثر من 300 عملية توقيف و65 حكم إدانة" و"مكنت جهودنا من منع أكثر من 13500 محاولة" عبور منذ بداية العام.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبحسب إحصاء أجرته وكالة الأنباء البريطانية، تمكن أكثر من 17 ألف مهاجر من العبور إلى إنجلترا على متن قوارب صغيرة منذ بداية العام، أي أكثر من ضعف الرقم المسجل في عام 2020 بأكمله.

ويسبب الملف توتراً مستمراً بين لندن وباريس.

إصلاح نظام اللجوء

ودعا وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، السبت (9 أكتوبر)، إلى التفاوض بشأن معاهدة هجرة بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة.

كذلك طالب الحكومة البريطانية بالوفاء بالتزامها دفع 62.7 مليون يورو لفرنسا في 2021-2022 لتمويل تعزيز قوات الأمن الفرنسية على السواحل.

وطرحت الحكومة البريطانية مشروع قانون مثير للجدل لإصلاح نظام اللجوء، ينص على عقوبات أكثر صرامة للمهربين تصل في أقصاها إلى السجن مدى الحياة، في مقابل 14 عاماً حالياً.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات