Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أكثر من 800 مهاجر عبروا المانش في حصيلة يومية قياسية

ارتفاع عدد من جازفوا بالرحلة المحفوفة بالخطر إلى 12 ألفاً خلال 2021

زيادة قياسية في عدد المهاجرين غير الشرعيين عبر بحر المانش (أ ف ب)

عبر 828 مهاجراً على الأقل المانش وصولاً إلى المملكة المتحدة، السبت، وفق ما ذكرت وزارة الداخلية البريطانية مساء الإثنين، في حصيلة يومية قياسية، مما يرفع عدد من جازفوا بهذه الرحلة المحفوفة بالمخاطر هذا العام إلى أكثر من 12 ألفاً.

وتم بذلك تجاوز آخر حصيلة قياسية مسجلة في أغسطس (آب) بشكل كبير حين عبر 592 مهاجراً.

وفي ظل عدم كشف الوزارة للحصيلة الإجمالية، أحصت وكالة الأنباء البريطانية منذ بداية العام عبور أكثر 12400 شخص القناة وهي من أكثر المناطق ازدحاماً في العالم، على متن قوارب صغيرة، أي أكثر بكثير من حصيلة مجمل العام الماضي (8 آلاف).

وأشارت وزارة الداخلية إلى أنها منعت بالتعاون مع السلطات الفرنسية أكثر من 10 آلاف محاولة عبور هذا العام، وأوقفت نحو 300 شخص منذ يوليو (تموز) 2020. والسبت تم اعتراض 193 شخصاً قبل أن يتمكنوا من العبور، بحسب لندن.

وفي فرنسا أشارت الإدارة البحرية لقناة المانش السبت إلى أنه تم إنقاذ 102 مهاجر في البحر قبالة سواحل كاليه أثناء محاولتهم الوصول إلى بريطانيا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتشكل هذه القضية مصدر خلاف بين لندن وباريس، لكن المملكة المتحدة تعهدت في نهاية يوليو بدفع 62.7 مليون يورو لفرنسا في 2021-2022 لتمويل تعزيز وجود قوات الأمن الفرنسية على السواحل.

وشرع البرلمان البريطاني بتمرير مشروع قانون لإصلاح نظام اللجوء تقدمت به وزيرة الداخلية بريتي باتيل، تنفيذاً للتشديد الموعود بموجب "بريكست".

ويهدف المشروع الذي وصفته وزيرة الداخلية بريتي باتيل بأنه "عادل لكن حازم" إلى الحد من الهجرة غير القانونية ومعاملة طالبي اللجوء بشكل مختلف بحسب طريقة وصولهم إلى البلاد، بشكل قانوني أو غير قانوني.

ويشدد القانون عقوبة السجن بحق المهاجرين الذين يسعون إلى دخول البلاد بشكل غير قانوني من ستة أشهر إلى أربع سنوات، ويجعل العقوبة القصوى المفروضة على المهربين السجن المؤبد مقابل السجن لمدة 14 عاماً في الوقت الحالي.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات