Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فلسطيني يطعن إسرائيليين في القدس

أطلقت عليه شرطية من حرس الحدود النار

طعن فلسطيني إسرائيليَّين وأصابهما بجروح متوسطة، بالقرب من محطة الحافلات المركزية في القدس الغربية، قبل أن تطلق عليه شرطية النار، وفق ما أعلنت الشرطة، الاثنين 13 سبتمبر (أيلول).

وكشف متحدث باسم الشرطة عن أن المهاجم فلسطيني من مدينة الخليل في الضفة الغربية.

وقالت الشرطة، في بيان، "تلقينا منذ فترة قصيرة بلاغاً عن مهاجم وصل إلى محل تجاري في شارع يافا في القدس وطعن مدنيَّين بسكين".

وأضاف البيان أن "شرطيات حرس الحدود لاحظن الحادثة، وفتحت إحداهن النار وعطلت حركة الإرهابي، الذي يتلقى حالياً العلاج بعد فحصه من قبل خبير المتفجرات".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال مسعفون من خدمة إسعاف نجمة داوود الحمراء إن "المدنيَّين اللذين تعرضا للطعن هما شابان في منتصف العشرينيات من العمر، عولجا من الطعنات قبل نقلهما إلى مستشفى شعاري تسيديك، وإصابتهما متوسطة".

ولم يصدر ما يشير إلى الحالة الصحية للمهاجم، الذي شاهده مصور وكالة الصحافة الفرنسية يبتسم أثناء نقله للعلاج.

في وقت سابق، الاثنين، حاول فلسطيني طعن جندي في مفترق غوش عتصيون جنوب بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة. وقال الجيش في بيان إن "الجنود الذين كانوا في الموقع عملوا على إحباط محاولة الهجوم وأطلقوا النار وعطلوا حركة المنفذ، الذي نُقل إلى المستشفى لتلقي العلاج".

وشهدت الضفة الغربية والقدس الشرقية مواجهات وتصاعد التوتر فيها بعد فرار ستة فلسطينيين من سجن جلبوع شديد الحراسة في شمال إسرائيل الأسبوع الماضي، مما أدى إلى مطاردة انتهت بالقبض على أربعة منهم في الأيام الماضية.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار