Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

موجة نزيف قاسية تكبد العملات الرقمية 174 مليار دولار في 4 أيام

"سولانا" تتجاهل موجة الخسائر وتقفز بأكثر من 80 في المئة و"بيتكوين" تقود التراجعات

تحتل "بيتكوين" المركز الأول في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية (أ ف ب)

بعد أيام من الهجوم على سوق العملات الرقمية المشفرة، انتقلت السوق إلى مربع الخسائر وخيم اللون الأحمر على شاشات التداول، وكانت الخسائر الأسبوعية أشد عنفاً من خسائر الساعات الماضية.

وبالتوازي مع حملة التضييق التي تواجهها العملات الرقمية المشفرة سواء في الصين أو الولايات المتحدة الأميركية ودول أوروبا، عاد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب لينتقد السوق مجدداً، متهماً العملات المشفرة بإلحاق الضرر بالدولار الأميركي. وقال تعليقاً على نشاط السوق خلال الفترة الأخيرة، "أعتقد أن الآخرين قد يكونون كارثة تنتظر الحدوث"، في إشارة إلى المستثمرين في العملات المشفرة.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي ينتقد فيها ترمب العملات المشفرة علناً، ففي يونيو (حزيران) الماضي، قال إن عملة "بيتكوين" تبدو كأنها عملية احتيال، واقترح أن تكون أكثر تنظيماً. وانخفض سعر "بيتكوين" بنسبة 54 في المئة من أعلى مستوى قياسي له فوق 64 ألف دولار في منتصف مارس (آذار) الماضي، إلى نحو 29 ألف دولار في تعاملات شهر أبريل (نيسان).

وعلى صعيد التداولات ووفق منصة "كوين ماركت كاب"، فقد هوت القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية المشفرة بنسبة 7.6 في المئة خلال الأيام الأربعة الأخيرة، إذ خسرت العملات التي يجري التداول بها نحو 174.4 مليار دولار، وذلك بعدما انخفضت قيمتها السوقية المجمعة من مستوى 2288.5 مليار دولار إلى نحو 2114.1 مليار دولار، الخميس التاسع من سبتمبر (أيلول).

"بيتكوين" عند مستوى 46 ألف دولار

وبالنسبة إلى "بيتكوين"، فقد سجلت خسائر تداولات الأسبوع الأخير نسبة 7.5 في المئة مقابل تراجع خلال الساعات الماضية بنسبة 0.04 في المئة، لتستقر في تعاملات الخميس عند مستوى 46110 دولارات. كما هوت قيمتها السوقية المجمعة بنسبة ثمانية في المئة خاسرةً نحو 75.9 مليار دولار، وذلك بعدما تراجعت القيمة الإجمالية للعملة من مستوى 941.4 مليار دولار إلى نحو 865.2 مليار دولار في الوقت الحالي، لتستحوذ بهذا الرقم على حصة سوقية تبلغ نسبتها 40.9 في المئة من القيمة الإجمالية للسوق.

وسجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، خسائر خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 6.9 في المئة، مقابل ارتفاع خلال الساعات الماضية بنسبة 4.4 في المئة، لتستقر في تعاملات الخميس عند مستوى 3485 دولاراً. كما انخفضت قيمتها السوقية الإجمالية إلى نحو 406.9 مليار دولار لتحصد حصة سوقية تقدر نسبتها بنحو 19.24 في المئة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي وقت جاءت عملة "كاردانو" في المركز الثالث، فقد سجلت خسائر خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 15.6 في المئة مع مكاسب بنسبة 10.2 في المئة خلال الساعات الماضية، ليستقر سعرها في تعاملات الخميس عند مستوى 2.57 دولار. كما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 81.48 مليار دولار بحصة سوقية تبلغ نسبتها 3.85 في المئة.

وسجلت عملة "بينانس كوين" التي حلت في المركز الرابع بين أكبر عشر عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، خسائر خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت نسبتها 15.8 في المئة، مقابل مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 2.4 في المئة، ليستقر سعرها في تعاملات الخميس عند مستوى 413 دولاراً. كما تراجعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 69.43 مليار دولار لتحصد حصة سوقية تبلغ نسبتها 3.28 في المئة.

وفيما حلت عملة "تيزر" في المركز الخامس بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، فقد استقر سعر العملة عند مستوى دولار واحد، كما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 68.57 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تقدر نسبتها بنحو 3.24 في المئة.

"سولانا" تقفز بأكثر من 80 في المئة

وسجلت عملة "سولانا" التي حلت في المركز السادس بين أكبر عشر عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت نسبتها 80.9 في المئة، مقابل مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 30.2 في المئة، ليستقر سعرها في تعاملات الخميس عند مستوى 210.19 دولار. كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 60.9 مليار دولار لتحصد حصة سوقية تبلغ نسبتها 2.88 في المئة.

وفي وقت جاءت عملة "إكس ريبل" في المركز السابع، فقد سجلت خسائر خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 13 في المئة مع مكاسب بنسبة 3.8 في المئة خلال الساعات الماضية، ليستقر سعرها في تعاملات الخميس عند مستوى 1.11 دولار. كما انخفضت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 51.5 مليار دولار بحصة سوقية تقدر بنحو 2.43 في المئة.

لكن عملة "دوغ كوين" التي حلت في المركز الثامن، سجلت خسائر خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 16 في المئة مقابل ارتفاع بنسبة أربعة في المئة خلال الساعات الماضية، لتستقر في تعاملات الخميس عند مستوى 0.255 دولار. كما تراجعت قيمتها السوقية الإجمالية إلى نحو 33.26 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.57 في المئة من القيمة الإجمالية للسوق في الوقت الحالي.

أما عملة "يو أس دي كوين" التي حلت في المركز التاسع بين أكبر عشر عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، فقد استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، كما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 28.76 مليار دولار بحصة سوقية تقدر بنحو 1.36 في المئة.

وفي وقت سجلت عملة "بولكا دوت" في المركز العاشر، فقد سجلت العملة خسائر خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 11.3 في المئة، مقابل مكاسب بنسبة 5.8 في المئة خلال الساعات الماضية، ليجري تداولها الخميس عند مستوى 28.80 دولار. كما انخفضت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 28.2 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تقدر نسبتها بنحو 1.33 في المئة.

المزيد من عملات رقمية