Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تداولات نشطة للعملات الرقمية و"بيتكوين" تتجاوز 50 ألف دولار

القيمة السوقية الإجمالية صعدت 12 في المئة خلال 5 أيام وتزحف صوب مستويات قياسية

قفزت القيمة السوقية المجمّعة للعملات الرقمية المشفرة بنسبة 12 في المئة خلال الأيام الخمسة الأخيرة (أ ف ب)

تجاوزت سوق العملات الرقمية المشفرة التصريحات التي أدلى بها الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب الذي اتهم تلك العملات بإلحاق الضرر بالدولار الأميركي. وقال ترمب تعليقاً على نشاط السوق خلال الفترة الأخيرة، "أعتقد أن الآخرين قد يكونون كارثة تنتظر الحدوث"، في إشارة للمستثمرين في العملات المشفرة.
ولم تكن هذه المرة الأولى التي ينتقد فيها ترمب العملات المشفرة علناً، ففي شهر يونيو (حزيران) الماضي، قال إن عملة "بيتكوين" تبدو كأنها عملية احتيال، واقترح أن الأصل يجب أن يكون أكثر تنظيماً. وانخفض سعر "بيتكوين" بنسبة 54 في المئة من أعلى مستوى قياسي له فوق 64 ألف دولار في منتصف مارس (آذار) الماضي، إلى حوالى 29 ألف دولار في تعاملات شهر أبريل (نيسان) 2021.
في المقابل، توقعت شركة "تشين ليزس" لأبحاث التشفير، أن تصل عملة "بيتكوين" إلى مستوى 100 ألف دولار بنهاية العام الحالي.
أما على صعيد التداولات ووفق منصة "كوين ماركت كاب"، فقد قفزت القيمة السوقية المجمّعة للعملات الرقمية المشفرة بنسبة 12 في المئة خلال الأيام الخمسة الأخيرة، إذ ربحت العملات التي يجري التداول عليها نحو 237.5 مليار دولار، وذلك بعدما قفزت قيمتها السوقية المجمّعة من مستوى 2.051 تريليون دولار إلى 2.3 تريليون دولار تقريباً في الوقت الحالي.

"بيتكوين" تستقر فوق 50 ألف دولار

بالنسبة إلى "بيتكوين"، فقد سجلت خسائر لمكاسب تداولات الأسبوع، بنسبة 3.6 في المئة، مقابل ارتفاع خلال الساعات الماضية بنسبة 0.6 في المئة، لتستقر في تعاملات الأحد 5 سبتمبر (أيلول) الحالي، عند مستوى 50276 دولار. كما قفزت قيمتها السوقية المجمّعة إلى مستوى 941.4 مليار دولار لتستحوذ بهذا الرقم على حصة سوقية تبلغ نسبتها 41.13 في المئة من القيمة الإجمالية للسوق.
وسجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 22.6 في المئة مقابل ارتفاع خلال الساعات الماضية بنسبة 0.8 في المئة، لتستقر في تعاملات الأحد عند مستوى 3933 دولار. كما قفزت قيمتها السوقية الإجمالية إلى نحو 461 مليار دولار لتحصد حصة سوقية تُقدر نسبتها بنحو 20.14 في المئة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


وفيما جاءت عملة "كاردانو" في المركز الثالث، فقد سجلت خسائر خلال تداولات الأسبوع بنسبة 1.9 في المئة، مع خسائر بنسبة مماثلة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في آخر التعاملات عند مستوى 2.87 دولار. كما تراجعت قيمتها السوقية المجمّعة إلى مستوى 91.66 مليار دولار بحصة سوقية تبلغ نسبتها 4 في المئة.
وسجلت عملة "بينانس كوين" التي حلت في المركز الرابع بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت نسبتها 1.3 في المئة، مقابل مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 1 في المئة، ليستقر سعرها في تعاملات الأحد عند مستوى 494 دولار. كما ارتفعت قيمتها السوقية المجمّعة إلى مستوى 83.205 مليار دولار لتحصد حصة سوقية تبلغ نسبتها 3.63 في المئة.
وحلت عملة "تيزر" في المركز الخامس بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، إذ استقر سعرها عند مستوى 1 دولار، كما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 66.81 مليار دولار مستحوذةً على حصة سوقية تُقدر نسبتها بنحو 2.91 في المئة.

"سولانا" تسجل قفزة صاروخية

وسجلت عملة "إكس ريبل" التي حلت في المركز السادس بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت نسبتها 10 في المئة، مقابل تراجعات خلال الساعات الماضية بنسبة 0.8 في المئة، ليستقر سعرها في أحدث التعاملات عند مستوى 1.26 دولار. كما صعدت قيمتها السوقية المجمّعة إلى مستوى 58.78 مليار دولار لتحصد حصة سوقية تبلغ نسبتها 2.56 في المئة.
وحلت عملة "سولانا" في المركز السابع، مسجلةً مكاسب صاروخية خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 51.3 في المئة، مع خسائر بنسبة 1.15 في المئة خلال الساعات الماضية، ليستقر سعرها في تعاملات يوم الأحد، عند مستوى 140.70 دولار. كما قفزت قيمتها السوقية المجمّعة إلى مستوى 40.99 مليار دولار بحصة سوقية تُقدر بنحو 1.79 في المئة.

لكن عملة "دوغ كوين" التي حلت في المركز الثامن فسجلت مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 6.5 في المئة، مقابل ارتفاع بنسبة 1 في المئة خلال الساعات الماضية لتستقر في تعاملات الأحد، عند مستوى 0.299 دولار. كما قفزت قيمتها السوقية الإجمالية إلى نحو 39.4 مليار دولار مستحوذةً على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.72 في المئة من القيمة الإجمالية للسوق في الوقت الحالي.

وحلت عملة "بولكا دوت" في المركز التاسع، بعد تسجيل مكاسب خلال تداولات الأسبوع بلغت نسبتها 25.3 في المئة، مقابل تراجع بنسبة 1.9 في المئة خلال الساعات الماضية، ليجري تداولها يوم الأحد عند مستوى 32.51 دولار. كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 32.3 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تُقدر نسبتها بنحو 1.41 في المئة.
أما عملة "يو أس دي كوين" التي حلت في المركز العاشر بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية فاستقر سعرها عند مستوى1 دولار، كما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 27.75 مليار دولار بحصة سوقية تُقدر بنحو 1.21 في المئة.

المزيد من عملات رقمية