Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أستراليا تتزعم دورة الألعاب البارالمبية في يومها الأول بـ 10 ميداليات

الصين وروسيا تحاولان اللحاق بها وحصد مزيد من الذهب

حفل انطلاق الألعاب البارالمبية في طوكيو (رويترز)

نجحت بعثة أستراليا بتصدر منافسات اليوم الأول من دورة الألعاب البارالمبية الصيفية "طوكيو 2020"، التي تستضيفها العاصمة اليابانية حتى 5 سبتمبر (أيلول) المقبل.

وحصدت أستراليا 10 ميداليات (ست ذهبيات وفضية وثلاث برونزيات)، وتلتها الصين في المركز الثاني برصيد ثمان ميداليات (خمس ذهبيات وفضية وبرونزيتان)، ومن ثم روسيا في المركز الثالث من حيث الميداليات الذهبية برصيد ست ميداليات (ثلاث ذهبياتوفضية وبرونزيتان).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولم تحصل أي دولة عربية في اليوم الأول للدورة على أي ميدالية، وتعد البعثة الجزائرية هي الأكبر عربياً من حيث عدد الرياضيين المشاركين في المنافسات البارالمبية، إذ تضم 59 لاعباً ولاعبة سيشاركون في خمس رياضات.

وتليها البعثة المصرية التي تضم 49 رياضياً، بينهم 20 لاعبة، ويشاركون جميعاً في ثماني رياضات، ويشارك المغرب بـ 36رياضياً، وهي أكبر بعثة في تاريخ البلاد التي كانت قد أنهت مشاركتها في الدورة السابقة في المركز الـ 33 عالمياً.

وتشارك تونس والإمارات والأردن بأعداد لم تتخط الـ 10 متسابقين لكل دولة.

وتولي الحكومة اليابانية والمسؤولون عن اللجنة البارالمبية العالمية اهتماماً كبيراً بالدورة من أجل العبور بها إلى بر السلام أسوة بدورة الألعاب الأولمبية، في ظل الظروف العالمية التي تسيطر على العالم حالياً، بخاصة مع تفشي فيروس كورونا المستجد والمتحورة "دلتا" في العديد من مناطق ودول العالم.

ويشارك في دورة "طوكيو 2020" البارالمبية نحو 4400 رياضي ورياضية (رقم قياسي)، يتبارون في 540 مسابقة ومباراة تشمل 22 مجالاً رياضياً.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة