Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أرسنال يسعى للحصول على إجابات من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حول نهائي دوري أوروبا المقبل في باكو

قال نادي أرسنال إنه يشعر بخيبة أمل شديدة من اختيار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هذا الاستاد

الإسباني أوناي إيمري المدير الفني لفريق أرسنال خلال مباراة فريقه أمام فالنسيا في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروربي. مايو 2019 (رويترز)

يسعى نادي أرسنال للحصول على توضيح من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، حول الكيفية التي مُنح بها الاستاد الأوليمبي في باكو استضافة نهائي بطولة الدوري الأوروبي، مؤكداً خيبة أمله باختيار المدينة المضيفة، وتخصيص عدد محدود من التذاكر.

وسيلتقي أرسنال نظيره تشيلسي في أذربيجان في نهائي إنجليزي خالص يوم 29 مايو (أيار)، على ملعب يبعد 2500 ميل عن لندن.

وكافحت جماهير كلا الناديين لترتيب عمليات السفر لحضور المباراة، في ظل أنه لا يوجد سوى ثلاث رحلات مجدولة أسبوعياً بين لندن وباكو، التي تم بيع تذاكرها جميعاً، في حين أن الرحلات الجوية غير المباشرة الأخرى قد تستغرق أكثر من 10 ساعات، وتتضمن العديد من عمليات التوقف "الترانزيت".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي غضون ذلك، تم تخصيص 6 آلاف تذكرة فقط لكل منهما في استاد سعته 68700 مقعد، مع تخصيص عدد كبير من المقاعد إلى اللجنة المنظمة المحلية والاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحادات الوطنية والشركاء التجاريين والمذيعين وكرم ضيافة لبعض الشركات.

وجاء في بيان أرسنال بشأن هذه المسألة "نشعر بخيبة أمل مريرة من حقيقة أنه بسبب قيود النقل، يمكن للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إتاحة 6 آلاف تذكرة فقط كحد أقصى لأرسنال، في استاد سعته تفوق 60 ألف مشجع، وسيحدد الوقت ما إذا كان من الممكن للجماهير الـ6 آلاف من مشجعي أرسنال حضور المباراة، بالنظر إلى مدى صعوبة تحديات السفر".

"لدينا 45000 حامل تذكرة موسمية، وكثير منهم لن يحضروا النهائي بسبب اختيار يويفا مكان المباراة مع الانتقالات المحدودة، والحقيقة هي أن كل من وصل إلى النهائي لن يكون قادراً على تلبية طلبات جماهيره".

"نود أن نفهم المعايير التي يتم من خلالها اختيار استادات النهائيات، وكذلك كيف يتم أخذ متطلبات الجماهير في الاعتبار، كجزء من هذا، وللمضي قدماً نحث (يويفا) على ضمان أن الخدمات اللوجيستية هي جزء أساسي من أي قرارات مستقبلية تتعلق بملاعب النهائيات، لأن ما حدث هذا الموسم غير مقبول ولا يمكن تكراره".

وفي هذه الأثناء، قد يفقد اللاعب الدولي الأرمينا هنريخ مختاريان المباراة النهائية بسبب النزاع المستمر بين بلده الأم وأذربيجان حول منطقة مرتفعات "قرة باغ" المتنازع عليها، حيث تم إعلان وقف إطلاق النار في عام 1994 بعد اندلاع القتال قبل عدة سنوات.

وغاب مختاريان عن مباراة دور المجموعات ضد إف سي كاراباج في وقت سابق من هذا الموسم بسبب المشكلة نفسها، ويعمل النادي الآن مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، على أمل أن تكون هناك تدابير أمان مناسبة، وذلك في حالة تمكينه من السفر مع بقية أعضاء الفريق الأول في أرسنال.

وتواجه مجموعة من حاملي التذاكر الموسمية، من البريطانيين الأرمينيين، نفس المنع أيضاً من دعم فريقهم في أذربيجان، ويجري أرسنال حالياً محادثات مع وزارة الخارجية في محاولة لإيجاد حل.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة