Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مذيع "فوكس نيوز" يقول إن كارل ماركس كتب "كفاحي" قبل أن يقر بخطئه

اختلط الأمر على بيل هيمر أثناء محاولته الإشارة إلى بيان الحزب الشيوعي

سرعان ما جذب هذا الخطأ اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي (رويترز)

تعرض مذيع في قناة "فوكس نيوز" للسخرية بعد أن زعم على القناة المحافظة بأن كارل ماركس هو من كتب "كفاحي" Mein Kampf.

واختلطت المعلومات التاريخية في ذاكرة مقدم البرامج بيل هيمر فنسي أن أدولف هتلر هو من ألّف الكتاب وليس الفيلسوف الاشتراكي.

وقال هيمر في برنامج "أميريكاز نيوز روم" America’s Newsroom، "أذكر أنني كنت في الـ 20 من عمري عندما ذهبت إلى ترير في ألمانيا وحاولت العثور على منزل كارل ماركس لأنه كما تعلمون عام 1848 كتب Mein Kampf (كفاحي)". وتابع قائلاً، "أردت فعلاً أن أعرف عما يدور ذلك الكتاب".

وفي وقت لاحق من البرنامج أقر هيمر بخطئه وقال، "أخطأت. أردت القول في العام 1848 كتب كارل ماركس بيان الحزب الشيوعي "The Communist Manifesto".

يُشار إلى أن هتلر كتب سيرة حياته والبيان المعادي للسامية في العام 1925 فيما كتب كارل ماركس البيان الشيوعي مع فريدريك أنجلز.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأتت تعليقات هيمر في سياق نقاش حول إذا ما كان ينبغي تدريس نظرية العرق النقدي في المدارس الابتدائية.

وأشار مارك ثيسن الذي كان يشاركه في التقديم بأنه يتوجب على طلاب الكليات والجامعات أن يدرسوا الأيديولوجيات المعقدة وليس تلامذة الصفوف الابتدائية. 

وهنا رد هيمر بالقول أنه يعتبر تدريس النظرية العرقية النقدية (CRT) في الجامعة أمراً "عادلاً ومنطقياً"، ومن ثم أخطأ في شرح اهتمامه السابق بكارل ماركس.

وسرعان ما جذب هذا الخطأ اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين سخروا من مقدم البرامج.

وغرد المستخدم @itsJeffTiedrich قائلاً، "كتب هتلر مذكرات آن فرانك The Diary of Anne Frank وآن فرانك هي من كتب "كابيتال" Capital، يبدو هذا منطقياً".

بينما غرد @Fraude_101 كاتباً، "كان لدي اهتمام شديد بدرس تشارلز داروين في الجامعة، فسافرت إلى إنجلترا وحاولت البحث عن منزله لأنه كما تعلمون هو من كتب "آيات شيطانية" The Satanic Verses وكان ذلك أمر لا يصدق".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات