Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مايك بومبيو ينضم إلى "فوكس نيوز" متعاونا

قال وزير الخارجية الأميركي السابق إنه سيقدم للمشاهدين نظرة صريحة حول الجيوسياسة والعلاقات الدولية

وزير الخارجية الأميركي السابق مايك بومبيو (أ ف ب)

أعلنت "فوكس نيوز"، أمس الخميس، أن مايك بومبيو وزير الخارجية في عهد الرئيس السابق دونالد ترمب انضم إلى الشبكة الإخبارية الأميركية المفضلة لدى المحافظين، بصفة "متعاون".

وقال بيان بومبيو: "سأقدم للمشاهدين نظرة صريحة ومباشرة حول الجيوسياسة والعلاقات الدولية وسياسات (أميركا أولاً) التي ساعدت في رسم مسار الرخاء والأمن غير المسبوقين في الولايات المتحدة".

وأكدت سوزان سكوت، رئيسة "فوكس نيوز"، أن "مايك بومبيو هو أحد الأصوات الأكثر شهرة واحتراماً في الولايات المتحدة فيما يتعلق بالسياسة الخارجية وقضايا الأمن القومي". مضيفة "أتطلع إلى مساهماته عبر مجموعة منصاتنا، ليشارك الملايين من مشاهدينا وجهة نظره المميزة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان بومبيو عين وزيراً للخارجية خلفاً لريكس تيلرسون في أبريل (نيسان) 2018، وبقي في المنصب حتى نهاية عهد ترمب في يناير (كانون الثاني) 2021. وقبل ذلك كان مديراً لوكالة الاستخبارات المركزية (سي آي أيه).

وأخيراً، انضم بومبيو إلى الدعوات التي تطالب الولايات المتحدة بمقاطعة الألعاب الأوليمبية الشتوية لعام 2022 في بكين وإلى الذين هاجموا تقرير خبراء حول منشأ فيروس كورونا، معتبرين أنه جزء من "حملة تضليل" من قِبل منظمة الصحة العالمية والحزب الشيوعي الصيني.

وكان بومبيو رأس حربة في المواجهة بين إدارة ترمب والصين. وظل وفياً لترمب حتى اللحظة الأخيرة، ومثل الرئيس السابق هاجم باستمرار وسائل الإعلام.

وكانت شبكة "فوكس نيوز" قد عينت شخصيات أخرى من المحيطين بترمب بمن فيهم زوجة ابنه ومستشارة حملته الانتخابية لارا ترمب، والمستشارة الصحافية السابقة للبيت الأبيض كايلي ماكناني.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار