Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بالتفاصيل... ماذا بعد انتقال ميسي إلى سان جيرمان؟

تأثير مباشر للأسطورة الأرجنتيني على ناديه الجديد وتكرار لأيام نيمار الأولى

عقد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي صباح اليوم مؤتمراً صحافياً بقاعة المؤتمرات الرئيسة في إستاد حديقة الأمراء "بارك دي برانس"، لتقديم لاعبه الجديد وأسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد ساعات قليلة من الإعلان رسمياً عن ضمه في صفقة انتقال حُر قادماً من برشلونة الإسباني.

مدة العقد والراتب

وذكر النادي الأزرق في بيان رسمي عبر موقعه الرسمي، أن عقد ميسي البالغ 34 عاماً، يمتد لعامين مع خيار إضافة سنة ثالثة.

وأفادت تقارير إعلامية فرنسية أن راتب النجم السابق والهداف التاريخي لبرشلونة الإسباني في ناديه الجديد سيكون بين 35 و40 مليون يورو في الموسم الواحد بعد خصم الضرائب، بما في ذلك مكافأة التوقيع.

مبيعات قياسية

وأعلن النادي الباريسي طرح القميص الجديد لنجمه ميسي الذي يحمل الرقم "30" في متاجر النادي تمام الساعة التاسعة صباحاً، ومن المنتظر أن يُحقق القميص مبيعات قياسية غير مسبوقة، وهو ما سيزيد بالطبع من شعبية قميص النادي ويوجه الأنظار إليه أكثر من المعتاد، ويُدر أرباحاً هائلة على الشركة الصانعة له والتي يمتد عقدها مع باريس حتى 2032، ويتقاضى بموجبه النادي الفرنسي 80 مليون يورو سنوياً بغض النظر عن حجم مبيعات قميصه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال النادي الفرنسي في بيان إعلان ضم ميسي رسمياً إن الأرجنتيني الفائز بالكرة الذهبية ست مرات يعتبر أسطورة كرة القدم، ومصدر إلهام حقيقي لكل عشاق اللعبة.

وأضاف البيان، "التوقيع مع ليو يعزز تطلعات باريس سان جيرمان ويضيف لجماهير النادي المخلصين، ليس فقط على صعيد اللعب كموهبة استثنائية، بل يمنحهم لحظات من كرة القدم الرائعة خلال السنوات المقبلة".

تأثير فوري

وجاء تأثير ميسي على ناديه الجديد فورياً حيث جلب معه ملايين المتابعين لحسابات النادي على مواقع التواصل الاجتماعي، وارتفع متوسط المتابعات اليومية الجديدة للحساب الرسمي للنادي على "إنستغرام" من 24000 في الفترة بين 1 يناير (كانون الثاني) إلى 4 أغسطس (آب)، إلى 211,600 مشترك يومياً منذ بداية المفاوضات مع ميسي، وقبل ساعات قليلة كان لدى باريس سان جيرمان 38.5 مليون متابع على "إنستغرام"، والآن لديه أكثر من 40 مليون متابع، بينما يمتلك ميسي ما يزيد على 246 مليون متابع لحسابه الرسمي على "إنستغرام."

محل الإقامة

وبعد أكثر من 20 سنة قضاها ميسي في برشلونة، خرج الأرجنتيني للمرة الأولى للعيش خارج كتالونيا رفقة زوجته أنطونيلا روكوزو وأطفاله الثلاثة تياغو وماتيو وشيرو، وقد ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن الأسرة اختارت محل إقامتها خلال أيامها الأولى في العاصمة الفرنسية، وهو فندق "لو رويال مونسو" الفاخر، الذي يتميز بموقع في مركز المدينة، وقد عاش فيه النجم البرازيلي نيمار أيضاً عندما وصل إلى باريس سان جيرمان صيف عام 2017.

ويقع الفندق على شارع هوشي المرموق وعلى بعد خطوات من شارع الشانزليزيه وقوس النصر، وقد تم تجديد غرفه بالكامل من قبل المصمم الفرنسي الشهير فيليب ستارك.

فصل جديد

وأشار ميسي، "أنا متحمس لبدء فصل جديد من مسيرتي في باريس سان جيرمان، كل ما يتعلق بالنادي يطابق طموحاتي الكروية، وأعرف مدى موهبة الفريق والجهاز الفني هنا، وأنا مصمم على المساعدة في بناء شيء مميز للنادي والمشجعين، وأتطلع إلى الخروج إلى أرض الملعب في بارك دي برانس."

ووصل ميسي ظهر أمس إلى مطار لوبورغيه في العاصمة الفرنسية، حيث هبطت طائرته الخاصة قادمة من برشلونة، واحتشدت جماهير باريس سان جيرمان في المطار وصاحت باسم اللاعب البالغ المتوج بكأس "كوبا أميركا" مع الأرجنتين.

وظهر ميسي عبر أحد نوافذ المطار لتحية الجماهير، مرتدياً قميصاً أبيض كُتبت عليه عبارة "هنا باريس".

وبعد ذلك خضع الأرجنتيني إلى الكشف الطبي في مستشفى نويي الأميركي بضواحي العاصمة الفرنسية، قبل أن يعلن نادي "بي أس جي" ضمه بشكل نهائي.

الخروج الصادم

وكان نادي برشلونة أعلن صباح الخميس الماضي رحيل ميسي عن صفوفه، نظراً إلى عدم توصل الطرفين إلى اتفاق في شأن توقيع عقد جديد، وأشار إلى أن العقبات الاقتصادية والهيكلية كانت وراء القرار الصادم.

ويُعد ميسي الهداف التاريخي لبرشلونة في كل البطولات، وحقق معه كل البطولات الممكنة في عالم كرة القدم منذ صعوده إلى الفريق الأول في موسم 2005.

كما ساعد برشلونة ميسي على البقاء في قمة كرة القدم العالمية، إذ اقتنص ست كرات ذهبية لأفضل لاعب في العالم، وهو رقم قياسي لم يصل إليه غيره.

وكان ميسي انضم إلى صفوف فرق الناشئين في نادي برشلونة عبر مدرسة "لا ماسيا" للموهوبين عام 2000 بعد أن اكتشفته أعين كشافي برشلونة في الأرجنتين.

المزيد من رياضة