Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الحرائق تستعر في ضواحي أثينا لليوم الخامس

انتشرت النيران عبر عشرات الآلاف من الأفدنة ودمرت منازل ومحلات وأودت بحياة عديد من الحيوانات

يشارك أكثر من 700 من رجال الإطفاء في جهود إطفاء الحريق يدعمهم الجيش وطائرات رش المياه (أ ف ب)

استعرت ألسنة اللهب في بلدة سكنية خارج أثينا الليلة الماضية، مع استمرار حرائق الغابات في أنحاء اليونان، اليوم السبت، لليوم الخامس على التوالي، وجرى إجلاء المئات بواسطة عبارة من جزيرة إيفيا شرق العاصمة.

ودفع حريق على جبل بارنيثا على مشارف أثينا الآلاف لترك المكان منذ مساء الخميس، بينما تواجه فرق الطوارئ الرياح ودرجات الحرارة العالية، وهي تكافح لاحتواء النيران.

ويشارك أكثر من 700 من رجال الإطفاء، من بينهم تعزيزات من قبرص وفرنسا وإسرائيل، في جهود إطفاء الحريق يدعمهم الجيش وطائرات رش المياه.

وخلال الليلة الماضية، اندفعت ألسنة اللهب بفعل قوة الرياح إلى بلدة ثراكوماكدونيس، حيث احترقت منازل. وطلبت السلطات من السكان إخلاء المكان، لكن لم ترد أنباء عن إصابة أحد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واشتعلت النيران في أجزاء كثيرة من اليونان في وقت تواجه فيه أسوأ موجة حارة منذ أكثر من 30 عاماً، وانتشرت الحرائق عبر عشرات الآلاف من الأفدنة في الغابات ودمرت منازل ومحلات، وأودت بحياة عديد من الحيوانات.

وتجاوزت درجات الحرارة الأربعين درجة مئوية طوال الأسبوع.

وكافحت السلطات أكثر من 400 حريق في غابات في أنحاء البلاد خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ولا يزال أعنفها مستعراً في شمال أثينا وفي إيفيا، ثاني أكبر جزر اليونان، وفي مناطق في شبه جزيرة بيلوبونيز تشمل ماني وميسينيا وأوليمبيا القديمة، موقع أول دورة ألعاب أولمبية.

وقالت السلطات، إن رجلاً توفي أمس الجمعة، بعدما وقع عليه برج كهرباء في منطقة تستعر فيها النيران قرب أثينا، وأصيب تسعة آخرون في الأقل.

وفي تركيا المجاورة، تكافح السلطات أسوأ حرائق غابات على الإطلاق. ودفعت ألسنة اللهب التي تجتاح مناطقها الساحلية في الجنوب الغربي السلطات لإجلاء عشرات الآلاف. وفي إيطاليا، أججت الرياح الساخنة حرائق في جزيرة صقلية قبل أيام.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار