Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نهائي الكبار بين البرازيل وإسبانيا في الأولمبياد

مشوار صعب للمنتخبين ورغبة في التفوق بعدد الألقاب

لاعبو المنتخب الأولمبي البرازيلي يحتفلون بالتأهل للمرة النهائية لمسابقة كرة القدم الأولمبية في طوكيو (رويترز)

يقابل المنتخب الأولمبي الإسباني نظيره البرازيلي، في المباراة النهائية لمنافسات كرة القدم في النسخة الحالية من دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، تحت عنوان نهائي الكبار؛ نظراً لما يمتلكه المنتخبان من نجوم، حيث تقام المواجهة المرتقبة، ظهر السبت المقبل 7 أغسطس (آب)، على ملعب يوكوهاما الدولي.

ويتنافس المنتخبان الإسباني ونظيره البرازيلي على حصد الميدالية الذهبية للمرة الثانية في تاريخ كل منهما، حيث سبق للماتادور والسليساو الفوز بالمركز الأول في الأولمبياد مرة واحدة سابقة.

مشوار البرازيل

وتأهل منتخب البرازيل لنهائي الأولمبياد للمرة الخامسة في تاريخه، ونجح في الفوز بالميدالية الذهبية مرة واحدة في المرات الأربع السابقة، وكان ذلك في النسخة الماضية عام 2016، فيما خسر المباراة النهائية 3 مرات في دورات 1984، 1988، و2012 حين اكتفى بالحصول على الميدالية الفضية.

وصعد منتخب البرازيل للمباراة النهائية للنسخة الحالية من الأولمبياد بعد تغلبه على المكسيك بركلات الترجيح 4-1 في الدور نفسه، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وخاض منتخب البرازيل الأولمبي، تحت قيادة المدرب أندري جاردين، 5 مباريات في بطولة أولمبياد طوكيو 2020 وخلال المباريات الخمس، نجح منتخب البرازيل في تحقيق 4 انتصارات، وتعادل وحيد، بينما لم يتذوق الهزيمة في المسابقة، وتمكن المنتخب البرازيلي من تسجيل 12 هدفاً، بينما استقبلت شباكه 3 أهداف من المنافسين.

مشوار إسبانيا

نجح المنتخب الإسباني في الفوز بالميدالية الذهبية مرة واحدة طوال تاريخه وذلك في دورة 1992 على حساب بولندا، فيما خسر المباراة النهائية مرتين عامي 1920 و2000.

وتأهل منتخب إسبانيا إلى نهائي منافسات كرة القدم في أولمبياد طوكيو بعد الفوز على اليابان بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما، الثلاثاء، في الدور نصف النهائي من أولمبياد طوكيو. وكان ماركو أسينسيو سجل هدف الفوز القاتل لإسبانيا، في الدقيقة 115 من عمر أحداث الشوط الإضافي الثاني.

وخاض منتخب إسبانيا الأولمبي، تحت قيادة المدرب لويس دي لا فيوينت، 5 مباريات في بطولة أولمبياد طوكيو 2020 وخلال المباريات الخمس، نجح منتخب إسبانيا في تحقيق 3 انتصارات، وتعادلين، بينما لم يتذوق الهزيمة في المسابقة وتمكن المنتخب الإسباني من تسجيل 8 أهداف، بينما استقبلت شباكه 3 أهداف من المنافسين.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة