Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

منتخب البرازيل يثأر من المكسيك ويطيح به من نصف النهائي

إسبانيا تهزم اليابان بهدف قاتل في الوقت الإضافي

عبرت البرازيل للنهائي للمرة الخامسة في تاريخها (رويترز)

نجح منتخب البرازيل الأولمبي، تحت 23 سنة، في تحقيق الفوز على نظيره المكسيكي، بعد 9 سنوات فى الأولميباد، وفاز عليه بنتيجة 4-1 بركلات الترجيح بعد انتهاء وقتي المباراة الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي وتأهل لنهائي كرة القدم رجال في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقامة حالياً في طوكيو.

وكان منتخب المكسيك حامل لقب النسخة قبل الأخيرة من الأولمبياد التي أُقيمت في لندن عام 2012، قد انتزع اللقب في النهائي آنذاك بالفوز على البرازيل بهدفين لهدف لينجح البرازيل بنتيجة اليوم في الثأر لنفسه.

وعبرت البرازيل للنهائي للمرة الخامسة في تاريخها بعد ما نالت الميدالية الفضية في 1984 و1988 و2012 وتوجت قبل 5 سنوات.

وعلى صعيد مواجهة إسبانيا واليابان تأهل منتخب إسبانيا إلى نهائي منافسات كرة القدم بأولمبياد طوكيو، بعد الفوز على اليابان بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما، الثلاثاء، في الدور نصف النهائي من أولمبياد طوكيو.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وانتهى الوقت الأصلي والوقت الإضافي بالتعادل السلبي قبل أن يسجل ماركو أسينسيو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 115.

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي من دون أهداف، حيث شهدت المباراة أفضلية لصالح الإسبان الذين قاموا بعدة محاولات لافتتاح التسجيل، ولكن لم يتمكنوا من ذلك أمام قتال لاعبي اليابان في الحفاظ على مرماه، لتلجأ المباراة للأشواط الإضافية، ولكن لم يستمر صمود دفاع اليابان أمام الإسبان، حتى نجح ماركو أسينسيو من خطف هدف الفوز والتأهل في الدقيقة 115 في الشوط الثاني الإضافي.

وضرب المنتخب الإسباني موعداً مع نظيره البرازيلي في نهائي المسابقة، السبت المقبل، بينما ستلعب المكسيك مباراة الميدالية البرونزية، الجمعة.

وتعتبر البرازيل أكثر دولة حازت على ميداليات في منافسات كرة القدم للرجال، لكنها ليست الأكثر في الذهبيات وتبقى المجر في الصدارة بثلاث ذهبيات، ومعها بريطانيا العظمى، ثم ذهبيتين للأرجنتين، والاتحاد السوفياتي، وأوروغواي. 

ونالت البرازيل ميداليتها الذهبية الوحيدة في ريو دي جانيرو 2016، لتعادل يوغوسلافيا، وبولندا، وإسبانيا، وألمانيا الشرقية، ونيجيريا، وفرنسا، وتشيكوسلوفاكيا، وإيطاليا، والسويد، وبلجيكا، والمكسيك، وكندا، والكاميرون.
 

المزيد من رياضة