Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فرنسا تجهض آمال "يد مصر" في بلوغ نهائي الأولمبياد

ينتظر المنتخب المصري خوض مباراة الميدالية البرونزية

نيكولا كاراباتيتش لاعب المنتخب الفرنسي في هجمة على المرمى المصري (أ ف ب)

فشل المنتخب المصري لكرة اليد في السير خطوة أخرى نحو المجد والذهب الأولمبي، حيث خسر اليوم الخميس بنتيجة 27-23 أمام فرنسا، في الدور قبل نهائي من منافسات الرجال بأولمبياد طوكيو.

وكان المنتخب الفرنسي أشرس هجومياً وأكثر استغلالاً للفرص التهديفية، سواء من اللعب المفتوح أو الرميات الجزائية، إذ سجل هوغو ديسكات أربع رميات، وأهدر المنتخب المصري أربع رميات من أصل ست.

ومع التكافؤ الملحوظ في اللعب بين المنتخبين خلال الشوط الأول، جاءت النتيجة 13-13، لكن المنتخب الفرنسي عزز قوته في الشوط الثاني وتمكن من زيادة الفارق.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وشهدت المباراة تألق استثنائي للحارس الفرنسي فينسنت جيرار، الذي تصدى لـ 17 محاولة على مرماه من أصل 39، في مقابل ثماني تصديات لحارسي المنتخب المصري كريم هنداوي "كاتونجا" ومحمد الطيار.

وباتت فرنسا الطرف الأول في نهائي المنافسة لهذه النسخة الأولمبية، إذ تسعى إلى اقتناص الميدالية الذهبية للمرة الثالثة في تاريخها بعد نسختي 2008 و2012، قبل أن تخسر الثالثة على التوالي لمصلحة بطل العالم الحالي الدنمارك، في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وعلى الرغم من الخسارة ووداع حُلم الذهب الأولمبي لجيل استثنائي في تاريخ كرة اليد المصرية، ما زالت مصر أمام فرصة كبرى لتحقيق الميدالية البرونزية، لتكون أول ميدالية لفريق جماعي مصري في تاريخ الأولمبياد.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة