Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

انتكاسة قضائية جديدة لهارفي واينستين

محكمة لوس أنجليس ردت طلب المنتج السينمائي السابق إسقاط تهمتي اعتداء جنسي عنه

دفع المنتج السينمائي السابق ببراءته من 11 تهمة بالاعتداء الجنسي والاغتصاب وُجهت إليه في كاليفورنيا (رويترز)

ردت قاضية في لوس أنجليس، الخميس 29 يوليو (تموز)، طلب المنتج السينمائي السابق هارفي واينستين إسقاط تهمتين موجهتين إليه بالاعتداء الجنسي على امرأة.

تهمة الاغتصاب

وكان واينستين الذي سبق أن أدين بتهمة الاغتصاب في نيويورك، نُقل، الأسبوع الفائت، إلى كاليفورنيا حيث كان سابقاً صانعاً لنجوم السينما، في وقت يمثل الآن أمام المحكمة بتهمة اغتصاب واعتداء جنسي وجهتها إليه خمس نساء.

ولم تأخذ القاضية التي تنظر في القضية بالدفوع التي قدمها وكلاء الدفاع عن واينستين ومفادها بأن أفعال الاغتصاب والجنس الفموي القسري التي تزعم مدعية أنها وقعت في غرفة فندق في عامي 2004 و2005، مشمولة بمرور الزمن.

تهمة الاعتداء الجنسي

إلا أن القاضية أيدت في المقابل طلب الدفاع في شأن تهمة الاعتداء الجنسي على امرأة أخرى عام 2010، وأمرت المدعين العامين بتغيير التهمة حتى تأخذ مجراها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحدد 13 سبتمبر (أيلول)، المقبل موعداً لجلسة أولية في القضية.

ويمضي واينستين أصلاً عقوبة بالحبس لمدة 23 عاماً في نيويورك.

11 تهمة

ودفع المنتج السينمائي السابق البالغ 69 عاماً ببراءته من 11 تهمة بالاعتداء الجنسي والاغتصاب وُجهت إليه في كاليفورنيا، ويواجه منتج "بالب فيكشن" و"شيكسبير إن لاف" في لوس أنجليس احتمال فرض عقوبة عليه تصل إلى السجن 140 عاماً، في حال إدانته، تضاف إلى الحكم الصادر بحقه في نيويورك.

"مي تو"

وبدأت اتهامات الاعتداء الجنسي والتحرش في حق واينستين تظهر إلى العلن عام 2017، وشكلت منطلقاً لحركة "مي تو" العالمية، وفي المجموع، اتهمت نحو 90 امرأة واينستين بالتحرش الجنسي أو الاعتداء الجنسي، بينهن الممثلات أنجلينا جولي، وغوينث بالترو، وروزانا أركيت.

وفي لوس أنجليس كما في نيويورك، دأب واينستين على نفي الاتهامات الموجهة إليه مؤكداً أن علاقاته الجنسية كلها حصلت بالتراضي.

عاجز عن المشي

وسعى وكلاء الدفاع عن واينستين إلى الحيلولة دون نقله إلى لوس أنجليس لأسباب طبية، وقد وافق قاض على إجراء تقويم طبي جديد له.

وقال وكيله المحامي مارك ويركسمان لوسائل الإعلام، الأسبوع الفائت، إن موكله الذي حضر الجلستين في لوس أنجليس على كرسيه المتحرك، عاجز عن المشي لأنه يعاني مشكلة في عموده الفقري.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات