Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

العملات الرقمية تعزز مكاسبها بعد نزيف والتداول يعود للانتعاش

القيمة السوقية الإجمالية زادت بنسبة 11 في المئة إلى 1.3 تريليون دولار

شهدت "بيتكوين" ارتفاعاً أسبوعياً بنسبة 2.8 في المئة (رويترز)

اكتست منصات تداول العملات الرقمية باللون الأخضر، إذ واصلت السوق مكاسبها بقيادة أكبر عشر عملات على رأسها "بيتكوين". تأتي هذه المكاسب بعد موجة من النزيف الصعب انتهت فيها "بيتكوين" إلى مستوى الـ29 ألف دولار، لكنها عادت إلى الصعود أعلى مستوى 32 ألف دولار.

وعلى صعيد التداولات، وفق منصة "كوين ماركت كاب"، شهدت القيمة السوقية المجمعة للعملات المشفرة مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 11.3 في المئة، رابحة نحو 136.3 مليار دولار، وذلك بعدما ارتفعت القيمة الإجمالية للسوق من مستوى 1.204 تريليون دولار إلى نحو 1.340 تريليون دولار في الوقت الحالي.

وبالنسبة إلى "بيتكوين"، وفيما سجلت العملة خسائر مكاسب الساعات الماضية بنسبة 1.6 في المئة، فقد شهدت ارتفاعاً أسبوعياً بنسبة 2.8 في المئة، ليبلغ سعرها في الوقت الحالي نحو 32566 دولاراً. واستقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 611.15 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 45.57 في المئة من إجمالي القيمة السوقية المجمعة للعملات المشفرة.

"إيثريوم" تستقر أعلى 2000 دولار

فيما تمكنت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية من تسجيل مكاسب بلغت نسبتها خلال الساعات الماضية نحو 4.7 في المئة، مقابل مكاسب خلال تداولات الأسبوع الماضي بنسبة 8.2 في المئة، لتستقر في تعاملات الخميس عند مستوى 2072 دولاراً. وسجلت قيمتها السوقية المجمعة مستوى 242.06 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية نسبتها 18.05 في المئة من إجمالي السوق.

وحلت عملة "تيزر" في المركز الثالث بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية. واستقر سعر العملة عند مستوى دولار واحد في تعاملات الخميس. واستقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 61.81 مليار دولار، لتستحوذ بهذا الرقم على حصة سوقية تبلغ نسبتها 4.60 في المئة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفيما جاءت عملة "بينانس كوين" في المركز الرابع، فقد سجلت مكاسب بنسبة 1.9 في المئة خلال الساعات الماضية، بينما سجلت خسائر خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 4.9 في المئة، ليجري تداولها في تعاملات الخميس عند مستوى 298 دولاراً. واستقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 50.10 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 3.733.49 في المئة من إجمالي القيمة المجمعة للعملات المشفرة.

وسجلت عملة "كاردانو" مكاسب خلال الساعات الماضية بلغت نسبتها 2.9 في المئة، مقابل خسائر خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 1.8 في المئة، ليستقر سعرها في تعاملات الخميس عند مستوى 1.20 دولار. واستقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 39.29 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 2.85 في المئة.

"بولكا دوت" تتألق وتقفز 9 في المئة

أما عملة "إكس ريبل" التي حلت في المركز السادس بين أكبر العملات الرقمية المشفرة من حيث القيمة السوقية، فقد قفزت بنسبة خمسة في المئة خلال الساعات الماضية، مقابل مكاسب خسائر بنسبة واحد في المئة خلال تداولات الأسبوع الأخير، ليستقر سعرها في تعاملات الخميس عند مستوى 0.600 دولار. وارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 27.81 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 2.07 في المئة.

وجاءت عملة "يو أس دي" في المركز السابع بين أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية، لكنها استقرت في تعاملات الخميس عند مستوى دولار واحد. واستقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 26.93 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها اثنين في المئة.

وسجلت عملة "دوغ كوين" مكاسب بنسبة 3.12 في المئة خلال الساعات الماضية، مقابل مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 6.6 في المئة، ليستقر سعرها في تعاملات الخميس عند مستوى 0.196 دولار. واستقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 25.60 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.90 في المئة من إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وسجلت عملة "بولكا دوت" التي حلت في المركز التاسع بين أكبر العملات الرقمية المشفرة من حيث القيمة السوقية، مكاسب بنسبة 9.3 في المئة خلال الساعات الماضية، مقابل مكاسب نسبتها اثنين في المئة خلال تداولات الأسبوع الأخير، ليستقر سعرها في تعاملات الخميس عند مستوى 13.17 دولار. وسجلت قيمتها السوقية المجمعة نحو 12.87 مليار دولار، لتستحوذ بهذا الرقم على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.95 في المئة من إجمالي السوق.

وفيما حلت عملة "بينانس يو أس دي" في المركز العاشر بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، استقر سعرها في تعاملات الخميس عند مستوى دولار واحد. واستقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 11.45 مليار دولار، لتستحوذ بهذا الرقم على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.85 في المئة من إجمالي القيمة السوقية للعملات الرقمية المشفرة.

المزيد من عملات رقمية