Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بعد هزيمة ليفربول في صراع لقب الدوري الإنجليزي... يورغن كلوب يتعهد المنافسة مجددا

بات فوز "الريدز" على أرضه 2-0 غير هام بعد فوز سيتي 4-1 على برايتون

الألماني يورغن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي (رويترز)

هنأ يورغن كلوب فريق مانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، ثم وعد بأن فريقه سيعود.

واعترف كلوب بخيبة أمل فريقه، لكنه أصرّ على أنهم لم يفوتوا أفضل فرصة للفوز بالدوري، قائلاً "سننطلق مرة أخرى بنسبة 100 في المئة".

وكانت هناك مشاعر متباينة في ملعب "أنفيلد" بعد الفوز على وولفز 2-0، والذي قاد الفريق لرقم لم يسبق له مثيل بـ 97 نقطة، إلا أنه أصبح غير هام بعد فوز سيتي 4-1 على برايتون، وقال كلوب "عندما تريد شيئا ما حقاً، يجب أن تشعر بخيبة الأمل أيضاً، سوف ننطلق مرة أخرى، لكن الأمر سيستغرق بضع ساعات للتعافي".

ولم يكن كلوب يرغب حقاً في أن يوضع في سيرته الذاتية إنه أفضل وصيف في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، مع بقاء اللغز الخاص بكيفية الإطاحة بفريق سيتي بهيئته الحالية التي لا تقهر والتي من شأنها أن تستهلك كلوب خلال معظم الصيف على الأرجح، واعترف كلوب بأنه "طالما أن سيتي موجود بهذه الجودة العالية والقوة المالية التي لديه، فلن يتمكن أي فريق آخر من اجتيازه بسهولة، وذلك واضح، لذلك نحن بحاجة إلى أن نكون قريبين جداً من الكمال للفوز بالدوري الممتاز".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولكن مع ذلك كان الأمر مختلطاً، حيث كان شعور كلوب الحقيقي بالفخر والإنجاز في موسم الإنجاز والانطلاق الحقيقي، والذي قد ينتهي بالتتويج باللقب في نهائي دوري أبطال أوروبا، وقال كلوب "لقد اتخذنا خطوات كبيرة بشكل لا يصدق، وأتوقع المزيد، فهذا الفريق ليس هو السلعة النهائية، علينا أن نبني مرة أخرى".

"مهما حدث في الحياة، إذا رأيت أنها الفرصة الوحيدة التي أمامك، فأنا أشعر بالأسف من أجلك، أما الأشخاص الذين سيقولون لنا إنه الآن أصبحت المدة منذ آخر تتويج لليفربول بالدوري هي 30 سنة، فهم يواجهون مشاكل أكبر، فهذا هو أحد أفضل فرق ليفربول بنسبة 100 في المئة، وبـ 97 نقطة لا تصدق، ولأن سيتي موجود فقط، فهذا ليس كافياً، لكن في أي بلد آخر كان من السهل أن يكون ذلك كافياً، هؤلاء الأولاد لديهم مني أقصى درجات الاحترام".

وتوجه كلوب بكلمات دافئة للحارس أليسون، الذي فاز بجائزة القفاز الذهبي لأكثر من حافظ على شباكه نظيفة، ولثنائي الجنب آندي روبرتسون وترينت ألكساندر أرنولد، اللذين حطما الرقم القياسي في الدوري الإنجليزي الخاص بصناعة الأهداف من المدافعين، وإلى ساديو ماني ومو صلاح، اللذين تقاسما الحذاء الذهبي مع بيير إيمريك أوباميانغ، وهو المهاجم السابق لكلوب في بوروسيا دورتموند، وسأل كلوب بعد أن علم بنبأ تسجيل أوباميانغ هدفين "أوبا سجل هدفين في بيرنلي؟ رائع، هم جميعاً لعبوا معي، هل يجب عليهم صنع ثلاثة أحذية ذهبية...؟".

وتابع كلوب "إذا بدأت بالحديث معكم عن كل الأشياء الإيجابية التي يمكن أن أقولها عن هذا الفريق، فسنجلس هنا حتى ساعة قبل بدء نهائي دوري أبطال أوروبا، لكن هذه ليست اللحظة المناسبة لذلك، إنها ليست لحظة رائعة، لكن لدينا ما يكفي من الوقت لنرى بالضبط ونشعر بمدى تألق هذا الموسم، يمكنني قراءة جميع الإحصاءات والأرقام، ولكن إذا كانت هناك جائزة لأكبر قفزة في مجال التطور والتنمية، فإن أولادنا سيفوزون بها".

وفوق كل ذلك، أصرّ كلوب على أن فريقه لم يضيع كل شيء، وأن ليفربول سيأتي مرة أخرى من موقع قوة أكبر من تلك التي كان يملكها قبل 12 شهراً، وطمأن جمهوره "هذا النادي في أفضل أوقاته لفترة طويلة، وهذا لن ينتهي لأن فريقا واحدا امتلك نقطة واحدة أكثر".

© The Independent

المزيد من رياضة