Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إيفرتون يعلن تعيين بينيتيز مديرا فنيا جديدا

تحقق شرطة مرسيسايد في لافتة كتب عليها "نعرف أين تقيم لا توقع على العقد" بالقرب من منزل عائلة المدرب الإسباني

رافاييل بينيتيز المدير الفني الجديد لنادي إيفرتون الإنجليزي (رويترز)

أعلن نادي إيفرتون المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، أمس الأربعاء، تعاقده مع الإسباني رفاييل بينيتيز، مدرب ليفربول السابق لمدة ثلاث سنوات، وقال النادي في بيان، "جاء قرار تعيين بينيتيز بعد دراسة وافية خلال الأسابيع الثلاثة الماضية تضمنت إجراء مقابلات مع عديد من المرشحين".

وكان إيفرتون يبحث عن مدرب جديد، بعد ما قرر كارلو أنشيلوتي، الذي قاده لاحتلال المركز العاشر في الدوري الموسم الماضي، العودة إلى ريال مدريد لخوض تجربة ثانية.

وربطت تكهنات إيفرتون باحتمال التعاقد مع نونو إسبريتو سانتو مدرب وولفرهامبتون واندرارز السابق.

وعبر بينيتيز عن سعادته بتدريب إيفرتون، وقال "خلال هذه العملية أعجبت كثيراً بالطموح الذي أبداه كبار مسؤولي إيفرتون ورغبتهم في تحقيق النجاح لهذا النادي العريق".

"هذا النادي يرغب في تحقيق نقلة كبيرة، وأرغب في مساعدته على تحقيق هذه الطموحات".

وأثارت المفاوضات مع بينيتيز (61 عاماً) انقساماً بين المشجعين، بعد ما سبق للمدرب الإسباني أن وصف جار ليفربول في المدينة "بالنادي الصغير" عقب تعادل سلبي في أنفيلد في فبراير (شباط) 2007.

وتحقق شرطة مرسيسايد في لافتة كُتب عليها، "نعرف أين تقيم، لا توقع على العقد"، بالقرب من منزل عائلة بينيتيز الذي يعيش في المنطقة منذ توليه تدريب ليفربول في 2004.

وكان وليام إدواردو باركلاي، الذي أسهم في تأسيس إيفرتون منذ أكثر من 100 عام ثم نادي ليفربول لاحقاً، هو الوحيد الذي تولى تدريب الناديين الغريمين في المدينة.

وتولى بينيتيز تدريب ليفربول لست سنوات وحتى 2010، وقاده لحصد لقب دوري أبطال أوروبا 2005 وكأس الاتحاد الإنجليزي في العام التالي، كما نال لقب الدوري الأوروبي مع تشيلسي في 2013 كمدرب مؤقت.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسبق لبينيتيز أيضاً قيادة نابولي وريال مدريد، قبل أن يعود إلى إنجلترا لتدريب نيوكاسل يونايتد في مارس (آذار) 2016، لكنه رحل بسبب خلافات مع مايك آشلي مالك النادي في 2019.

وانتقل المدرب الإسباني للعمل في الصين، لكنه رحل في يناير (كانون الثاني) الماضي، بسبب وجود صعوبات تتعلق بجائحة كورونا.

وقال الملياردير البريطاني من أصل إيراني فرهاد مشيري، الذي يملك حصة أغلبية في نادي إيفرتون، "أثار رفائيل بينيتيز إعجابنا بمعرفته وخبرته الكبيرة، وأيضاً بالشغف الذي أظهره للانضمام إلى نادينا".

"تعاقدنا مع بينيتيز، لأننا نعتقد أنه سيحقق النجاح لنادينا، نرغب في المنافسة على أعلى المستويات في الدوري والفوز بألقاب".

وقال إيفرتون إن المدرب المساعد دنكان فيرغسون وآلان كيلي سينضمان إلى الطاقم المعاون لبينيتيز.

ويستهل إيفرتون حملته في الموسم الجديد بالدوري الإنجليزي الممتاز بمواجهة على ملعبه أمام ساوثهامبتون في 14 أغسطس (آب).

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة