Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

التعاون بين إسرائيل والولايات المتحدة ضد إيران بلغ ذروته

كوخافي: الهدف المشترك والمركزي للجيشين هو طهران التي تعمل على إنشاء قوات إرهابية في الشرق الأوسط

وصف رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي التعاون مع الولايات المتحدة بـ"الاستثنائي" (أ ف ب)

بعد ما عرض رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي مع مسؤولين أميركيين "الطرق الممكنة لمنع إيران من امتلاك قدرات نووية عسكرية"، وصف التعاون مع الولايات المتحدة ضد إيران بأنه "استثنائي في نطاقه" وبلغ "ذروته النوعية".

ونقل بيان للجيش الإسرائيلي نشر في القدس عن كوخافي قوله، إن "الهدف المشترك والمركزي للجيشين هو إيران، التي تعمل على إنشاء وتأسيس قوات إرهابية في العديد من الدول في جميع أنحاء الشرق الأوسط".

وبحث كوخافي مع قائد القيادة المركزية للجيش الأميركي في الشرق الأوسط الجنرال فرانك ماكنزي، في فلوريدا، ملفات إيران والحرب الأخيرة بين إسرائيل وحركة "حماس" في غزة والنزاع في سوريا والتعاون بين البلدين.

كذلك بحث مع مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان في "التموضع الإيراني في أنحاء الشرق الأوسط وإخفاقات الاتفاق النووي الحالي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتعارض إسرائيل التي تعد القوة النووية الوحيدة في الشرق الأوسط، الاتفاق المبرم في عام 2015 بين طهران والدول الكبرى حول النووي الإيراني. وهي تعتبر أنه سيمكن طهران من حيازة سلاح نووي وتهديد وجودها.

ويريد الرئيس الأميركي جو بايدن العودة إلى الاتفاق النووي الذي يفرض ضوابط على البرنامج النووي الإيراني بعد ما كان سلفه دونالد ترمب قد سحب بلاده منه وأعاد فرض عقوبات على الجمهورية الإسلامية.

ورداً على انسحاب واشنطن من الاتفاق تخلت طهران عن عدد من الالتزامات الواردة فيه وزادت أنشطتها النووية.

واستضافت فيينا في الأسابيع الماضية جولات محادثات شملت بريطانيا والصين وألمانيا وفرنسا وروسيا وإيران بهدف إعادة الولايات المتحدة إلى الاتفاق.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار