Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مصر تشهد حادثتي قطار خلال أقل من 24 ساعة

أسفرتا عن مقتل مواطنين وإصابة 46 آخرين والنيابة تفتح تحقيقاً

مصرع مصريين اثنين في تصادم قطار بأتوبيسين  (وزارة النقل المصرية)

أصيب 40 مواطناً مصرياً في حادثة اصطدام جرار منفرد بقطار رقم 12 المميز "الإسكندرية - القاهرة"، بمدينة الإسكندرية شمال العاصمة، بعد أقل من 24 ساعة من اصطدام قطار بضائع محمل بالرخام بحافلتي ركاب، كانتا تسيران عكس الاتجاه بمدينة حلوان التابعة لمحافظة القاهرة مساء أمس، مما أسفر عن مصرع مواطنين اثنين وإصابة ستة آخرين بكسور وكدمات وجروح.

وأعلنت هيئة السكك الحديدية المصرية، في بيان رسمي، أنه في صباح اليوم الثلاثاء اصطدم جرار منفرد بقطار رقم 12 مميز من الخلف، بالرصيف رقم 8 بمحطة الإسكندرية، مما أسفر عن 40 مصاباً كانوا داخل القطار، ولم تتوقف حركة تسيير القطارات، كما جرى وقف كل من قائد القطار والجرار عن العمل، وإحالتهما للنيابة العامة ومباشرة التحقيقات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية سعيد مأمون، "إن حادثة قطار الإسكندرية لم تسفر سوى عن إصابة 40 شخصاً بكسور ورضوض وجروح من دون وفيات"، وجرى نقل المصابين إلى ثلاثة مستشفيات عبر 30 سيارة إسعاف لتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم.

حافلتان عكس الاتجاه

أما عن حادثة قطار بضائع حلوان، فأوضح رئيس هيئة السكك الحديدية مصطفى أبو المكارم، في تصريحات صحافية محلية، "أن منطقة الحادثة عشوائية، ومن الطبيعي أن يكون هناك حرم للسكة الحديد لتحقيق الأمان للجميع، إلا أن هناك تعدياً سافراً على حرم الهيئة". وأضاف، "ما حدث هو وجود حافلتي نقل تسيران عكس اتجاه خط سير القطار، وسائق القطار يسير بـ 22 عربة محملة بالرخام، فبدأ في إطلاق صافرات القطار وحاول أن يفرمل، ولكنه لم يتمكن واصطدم بهما".

 من جانبه، أوضح مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة خالد مجاهد، "أنه فور وقوع الحادثة تم إرسال 10 سيارات إسعاف نقلت ستة مصابين إلى مستشفى حلوان العام ومستشفى النصر للتأمين الصحي"، لافتاً إلى "أن الإصابات بسيطة، وتنوعت بين كسور وكدمات وسحجات بأماكن متفرقة بالجسد، بينما توفي مواطنان اثنان". وأضاف، "جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات لحين تحسن حالهم الصحية وتماثلهم للشفاء".

المزيد من الأخبار