Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

شراكة إعلامية بين "إيلاف" و"فايننشال تايمز"

مواضيع منوعة بين الموضة والسفر والـ "لايف ستايل" ستقدم باللغة العربية بنسخة مطبوعة وأخرى إلكترونية

شراكة إعلامية بين "إيلاف" و"فايننشال تايمز" لإصدار الطبعة العربية من مجلة الرفاهية How To Spend It

وقعت صحيفة "إيلاف" الإلكترونية المستقلة اتفاقاً مع "فايننشال تايمز" لتتولى إصدار الطبعة العربية من مجلة الرفاهية How To Spend It . وبموجب الاتفاق سوف تصبح HTSI التي تنشرها "فايننشال تايمز" متاحة للمرة الأولى باللغة العربية، مما يجعلها في متناول قراء جدد في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

الطبعة العربية ستُوزع في السعودية والإمارات وقطر والبحرين والكويت إلى جانب مصر والمغرب، كما تتوافر أيضاً في نسخة إلكترونية.

سفر وموضة و"لايف ستايل"

تصدر مجلة How To Spend It (HTSI) المتخصصة في الرفاهية والترف والحائزة على جوائز عدة، في إطار العدد الأسبوعي الخاص من "فايننشال تايمز " FT Weekend، وتتضمن مواضيع منوعة في ميادين الموضة والديكور والفن والسفر والـ "لايف ستايل". وتقدم المجلة، بإدارة رئيسة تحريرها جو اليسون، للقراء مقالات عن الاتجاهات الأكثر حصرية وفرادة في عالم الموضة، وفي السفر والتصميم الداخلي والمأكولات وغيرها من المجالات والتجارب المميزة.

وتتطلع "شركة إيلاف الإعلامية للنشر" في لندن إلى إطلاق الطبعة العربية من مجلة How To Spend It في سبتمبر  (أيلول) 2021.

محتوى خاص وآخر مترجم

وإلى جانب المواضيع المقالات المترجمة من الإنجليزية، تتضمن النسخة العربية محتوى حصرياً من إعداد شبكة مراسلي إيلاف في الشرق الأوسط. وعلق الرئيس التنفيذي لشركة "فايننشال تايمز"، جون ريدينغ، بالقول، "بوصفنا علامة تجارية عالمية ذات انتشار دولي، نحن متحمسون دائماً لنشر الصحافة النوعية التي تقدمها فايننشال تايمز في مناطق جديدة حول العالم. هذه الشراكة مع إيلاف تتيح لنا إيصال المجلة، وتعد إحدى منشوراتنا الأساسية، إلى قطاع عريض من القراء".

واعتبرت إليسون أن إطلاق الطبعة العربية "ينسجم مع الاستراتيجية الأساسية التي تعتمدها فايننشال تايمز، وقوامها توسيع انتشار علامتها التجارية من خلال تعزيز قاعدة القراء وتفاعلهم مع منشوراتها. ويهم المجلة أن تنضم البلدان الناطقة باللغة العربية إلى جمهور قرائها، ومن شأن الجمع بين المحتوى التحريري للمجلة والمضمون الذي تقدمه إيلاف أن يضع بين أيدي القراء الذين يبحثون عن مواضيع ومقالات فريدة في عالم الـ "لايف ستايل"، إصداراً مميزاً يلبي اهتماماتهم وتطلعاتهم".

ولفت مؤسس "إيلاف" ورئيس تحريرها عثمان العمير إلى أن "إيلاف ستركز من خلال عملها على إعداد محتوى خاص بالطبعة العربية من مجلة HTSI بالنسختين الرقمية والورقية، على نشر أخبار ومقالات تحتفي بأفضل ما تتميز به الثقافة والمواهب والموضة العربية والـ "لايف ستايل" العربي، وسنجمع بين معرفتنا بالسياق المحلي من جهة والمحتوى التحريري النوعي من جهة ثانية، لنقطع خطوة إضافية انسجاماً مع قوة المضمون الذي تقدمه مجلة HTSI".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال رئيس العمليات في "إيلاف" ومدير شركة إيلاف الإعلامية للنشر، نيكولاس كلاكستون، "يغير هذا المشروع قواعد اللعبة على المستويين التحريري والتجاري، لا سيما أن الشرق الأوسط يُسجل حالياً أحد أسرع معدلات النمو في أعداد أصحاب الثروات وفي الحضور الرقمي. يعكس استثمارنا في إصدار الطبعة العربية من مجلة How To Spend It   التزام إيلاف تجاه هذه المنطقة، حيث تشهد أسواق الرفاهية والـ "لايف ستايل" الناشئة زخماً حقيقياً، وحيث يمكننا أن نعزز القيم والجاذبية التي تجسدها علامة HTSI".

تصدر الطبعة العربية من مجلة HTSI في لندن، وتتبع مجموعة Maroc Soir  الصحافية، وتتولى مطابع Les Imprimeries du Matin  في المغرب طباعة النسخة الورقية من المجلة. أما خدمات التسويق الإعلاني الخاصة بالطبعة العربية فسوف يكون مقرها في دبي، وتتولى تمثيلها روزي قشوع من شركة I-REP.

"إيلاف"

تأسست "إيلاف"، وهي أول صحيفة إلكترونية عربية، على يد الصحافي عثمان العمير عام 2001، وتملك شبكة واسعة من الكتاب والمحررين والمراسلين، مما يتيح لها أن تقدم لقراء العربية حول العالم كل جديد في السياسة والاقتصاد والثقافة والرياضة وعلم الاجتماع وشؤون المرأة والترفيه.

 

"فايننشال تايمز"

"فايننشال تايمز" مؤسسة إخبارية رائدة عالمياً في شؤون الأعمال التجارية والمال والاقتصاد، وتعرف على الساحة الدولية بموثوقيتها ونزاهتها ودقتها، ويصل عدد المشتركين فيها مقابل بدل مادي إلى أكثر من مليون شخص، وهو رقم قياسي، مع الإشارة إلى أن النسخة الرقمية تستحوذ على ثلاثة أرباع هذه الاشتراكات. المؤسسة هي جزء من شركة Nikkei Inc التي تقدم مجموعة واسعة من المعلومات والأخبار والخدمات لمجتمع الأعمال العالمي.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار