Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هكذا ترددت أصداء المقابلة "الصاعقة" لميغان في الصحافة البريطانية

استُخدمت الكثير من المصطلحات العسكرية لوصف وقع التصريحات على العائلة الملكية

احتلت تصريحات هاري وميغان في مقابلتهما مع أوبرا وينفري صدارة معظم الصحف البريطانية (أ ف ب)

أثارت تصريحات الزوجين هاري وميغان في مقابلتهما مع الإعلامية الأميركية أوبرا وينفري، ضجة كبيرة في بريطانيا، وسيكون لها وقع صاعق على العائلة الملكية، وفق وسائل إعلام بريطانية، الاثنين، الثامن من مارس (آذار).

كتبت "ذي تايمز": "ما حدث أسوأ من أي توقع كان لدى العائلة الملكية من هذه المقابلة". وأضافت الصحيفة "ميغان عانت ميولاً انتحارية. هي قلقة على صحتها الذهنية. لقد بكت خلال التزام رسمي. والعائلة الملكية لم تساعدها"، متحدثةً عن "ادعاءات مؤذية".

وبينت المقابلة التي عرضتها قناة "سي بي أس" الأميركية مساء الأحد قبل بثها الاثنين في بريطانيا "صورة زوجين ضعيفين شعرا بأنهما سجينان في دورهما، ومتروكان بلا حماية" من العائلة الملكية، وفق الصحيفة.

السيناريو الأسوأ لـ"الشركة"

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أما "دايلي تلغراف"، فاعتبرت أنه من غير المجدي للعائلة الملكية "الاختباء وراء الكنبة"، وتجاهل الزوجين، قائلةً إن الأسرة كانت تحتاج إلى "سترة واقية من الرصاص" للحماية من المقابلة التي شهدت إطلاق "ما يكفي من القذائف لإغراق أسطول"، و"ربما كما يخشى البعض، إلحاق الأضرار نفسها بالملكية البريطانية".

وأضافت الصحيفة المحافظة "من الصحيح القول إن مقابلة الساعتين هذه الخالية من أي مسايرة، تشكل السيناريو الأسوأ لما دأب الزوجان على تسميته الشركة"، للتحدث عن العائلة الملكية، متطرقةً خصوصاً إلى التصريحات العنصرية التي استهدفت ميغان وهاري وابنهما آرتشي قبل ولادته.

قذائف "بي-52"

واختارت قناة "إي تي في" استخدام توصيف عسكري لما حدث خلال المقابلة. وقالت "الزوجان شحنا قاذفة قذائف بي-52، وسيراها فوق قصر با كنغهام، وأفرغا ترسانتها فوقه".

أما قناة "بي بي سي"، فاعتبرت أن هذه المقابلة "المدمرة" تكشف عن "الضغوط الرهيبة داخل القصر"، وترسم "صورة أفراد لا مبالين ضائعين داخل مؤسسة" تشاركهم اللا مبالاة نفسها.

خدمة المصالح الخاصة للزوجين

وشددت صحيفة "ديلي ميرور" من ناحيتها، على "الحزن العميق" للأمير تشارلز والد هاري، وشقيقه الأكبر ويليام، في حين نددت "دايلي إكسبرس" بما اعتبرته "حديثاً متلفزاً مع أوبرا يخدم المصالح الخاصة" لهاري وميغان المقيمين في الولايات المتحدة منذ انسحابهما من العائلة الملكية في الربيع الماضي.

وعلى غرار صحف أخرى أغلقت صفحاتها قبل بث المقابلة، عنونت صحيفة "اديلي ميل" عن الرسالة "القوية" التي وجهتها الملكة إليزابيث الثانية جدة هاري في شأن حس الواجب، خلال كلمتها التلفزيونية، الأحد، قبل ساعات من ظهور هاري وميغان الإعلامي.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات