Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لاعب وسط أرسنال السابق إيدو غاسبار يقبل عرض النادي كمدير رياضي لمدة 5 سنوات

المدفعجي السابق هو حالياً المدير العام للمنتخب البرازيلي

إيدو غاسبار المدير الرياضي الجديد لنادي أرسنال الإنجليزي (أ.ف.ب.)

وافق لاعب وسط أرسنال السابق إيدو غاسبار على العودة إلى النادي كمدير تقني جديد له، وفقاً لتقارير في البرازيل.

وبحسب ما ورد، فإن التنفيذي البالغ من العمر 40 عاماً، والذي ظهر بشكل لافت للمرة الأولى كمدير رياضي لنادي كورنثيانز قبل أن يتولى المهمة مع المنتخب الوطني البرازيلي، قد وقّع عقداً مدته خمس سنوات مع فريق المدفعجية للإشراف على عمليات كرة القدم.

وذكر موقع "يونيفيرسو أون لاين" البرازيلي أنه سيتولى هذا المنصب بعد بطولة كوبا أميركا هذا الصيف، والتي تنتهي في 7 يوليو (تموز).

وقد رفض النادي التعليق.

ويبحث أرسنال عن مدير تقني منذ أن قرر تجديد فريقه الإداري لكرة القدم في أعقاب رحيل أرسين فينغر، وقد تم تعيين رئيس قطاع التوظيف سفين ملينستات لهذا الدور، لكنه ابتعد عن النادي حينما اتضح له أن رئيس عمليات كرة القدم راؤول سانليهي أراد الذهاب بالنادي في اتجاه مختلف.

وتمت تغطية رحيل ملينستات عن طريق سانليهي، وتعظيم أدوار هاس فهمي، من بين أمور أخرى.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وظل الهدف دائماً هو توظيف شخص ما للقيام بهذا الدور بدوام كامل، وبعد الاتصال مع المدير التنفيذي السابق لروما وإشبيلية مونتشي، والمدير التقني لأياكس مارك أوفرمارس، أصبح إيدو الهدف الأول.

وكانت السيرة الذاتية لـ"إيدو" مثيرة للإعجاب، منذ أن ترك خلفه مسيرته كلاعب بسبب الإصابة، فخلال الفترة التي قضاها في كورينثيانز، فاز النادي بكأس ليبرتادوريس، وهي بطولة أميركا الجنوبية التي تُعادل دوري أبطال أوروبا.

ومنذ توليه دوره في المنتخب البرازيلي، تم إحياء منتخب السليساو تحت إشراف المدير الفني تيتي، الذي عمل أيضاً تحت قيادة إيدو في كورينثيانز.

ويُعد المنتخب البرازيلي المرشح الأبرز للفوز بكأس كوبا أميركا على أرضه هذا الصيف، وهو ما سيكون بمثابة الرحيل المثالي للرجل البالغ من العمر 40 عاماً والذي يتمتع بسمعة مزدهرة.

© The Independent

المزيد من رياضة