Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ماكرون بعد الصفعة: حادث فردي

لم تتضح دوافع المهاجم ورئيس الوزراء الفرنسي يقول إن الواقعة إهانة للديمقراطية

تعرض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للصفع على الوجه، الثلاثاء، 8 يونيو (حزيران)، من رجل كان يقف ضمن حشد أثناء قيام الرئيس بجولة في جنوب البلاد، بحسب ما ظهر في مقطع مصور للواقعة.

وقالت قناة "بي أف أم" التلفزيونية وإذاعة "آر أم سي"، إن الحاشية الأمنية المرافقة لماكرون تدخلت بسرعة وطرحت الرجل أرضاً وأبعدت ماكرون عنه. وألقت الشرطة القبض على شخصين على صلة بالحادثة.

ولاحقاً، وصف ماكرون تعرضه للصفع بأنه "حادث فردي".

وأضاف في تصريح للصحيفة الفرنسية المحلية "لو دوفين‭‭ ‬‬ليبير" بعد صفعه أثناء جولة له في جنوب شرقي فرنسا "لا بد أن نضع هذه الحادثة في سياقها. هذا حادث فردي".

من جانبه، قال رئيس الوزراء الفرنسي، جان كاستكس، إن الواقعة إهانة للديمقراطية.

 

 

ووقعت الحادثة أثناء زيارة ماكرون لمنطقة دروم في جنوب شرقي البلاد، حيث التقى برواد مطاعم وطلاب، وتحدث عن كيفية عودة الحياة إلى طبيعتها بعد جائحة "كوفيد-19".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأظهر مقطع مصور تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، ماكرون مرتدياً قميصاً ويتجه نحو حشد يقف خلف حاجز معدني.

ومد الرئيس يده لمصافحة رجل يرتدي قميصاً أخضر ونظارة وكمامة، لكن الرجل هتف "تسقط الماكرونية" ثم وجه إلى ماكرون صفعة على الوجه.

وتدخل أفراد الأمن المرافقون لماكرون، وتعامل اثنان منهم مع الرجل وأبعد آخر الرئيس، لكن ماكرون ظل بالقرب من الحشد للحظات، وبدا أنه يتحدث مع شخص على الجانب الآخر من الحاجز.

وذكر قصر الإليزيه أنه كانت هناك محاولة لضرب الرئيس الفرنسي، لكنه امتنع من الإدلاء بمزيد من التعليقات، ولم تتضح هوية ودوافع الرجل الذي صفع ماكرون.

 

 

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات