Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"كاف" يؤجل قرعة كأس الأمم الأفريقية 2021 في الكاميرون

قرار الاتحاد لا يعني إلغاء البطولة

تأجيل قرعة كأس الأمم الافريقية لكرة القدم (رويترز)

في قرار مفاجئ لم يتوقعه أحد، قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، تأجيل قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون، لأسباب متعلقة بفيروس كورونا، ولم يحدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم موعداً جديداً للبطولة.

وقال الاتحاد في بيان رسمي: "كان من المقرر مبدئياً إجراء سحب القرعة في 25 يونيو (حزيران) 2021، بينما سيتم الإعلان عن موعد جديد في الوقت المناسب، ويواصل "كاف" العمل مع شركائه؛ حكومة الكاميرون، واللجنة المنظمة المحلية، بهدف جعل بطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021 حدثاً ناجحاً واحتفالاً كبيراً بكرة القدم الأفريقية".

وتواصلت "اندبندنت عربية" مع أحد مسؤولي لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وقال في تصريحات خاصة، مفضلاً عدم ذكر اسمه، "تأجيل القرعة لا يعني إلغاء البطولة، فالبطولة تأجلت من قبل لمدة عام بسبب كورونا أيضاً"، وعما إذا كان من الوارد نقل البطولة من الكاميرون فقد شدد على أنه "لا يوجد أي قرار حتى الآن بهذا الخصوص، لكن الاتحاد الأفريقي حينما يتخذ قراراً يكون مناسباً لكل الشركاء، سواء الجمهور أو الرعاة أو البلد المنظم".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال بيان تأجيل القرعة: "بناءً على طلب CAF، وافقت اللجنة المحلية المنظمة في الكاميرون (LOC) على تأجيل قرعة كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون 2021 لأسباب لوجستية تتعلق بكوفيد-19".

ومن المنتظر أن يكمل منتخب بنين أو سيراليون عقد المتأهلين في وقت لاحق، وذلك بعد تأجيل مباراتهما التي كانت مقررة في مارس (آذار) الماضي، إلى إشعار آخر، بعد اعتراض منتخب بنين على نتائج تحاليل فيروس كورونا التي أثبتت إصابة 6 من لاعبيه، واتهم سيراليون بالتزوير.

وكان قد تأهل 23 منتخباً من أصل 24 إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية، وهي كالتالي: مالي، وغينيا، وبوركينا فاسو، ومالاوي، وغانا، والسودان، وغامبيا، والغابون، والمغرب، وموريتانيا، والكاميرون، والرأس الأخضر، ومصر، وجزر القمر، والجزائر، وزيمبابوي، والسنغال، وغينيا بيساو، وتونس، وغينيا الاستوائية، وكوت ديفوار، وإثيوبيا.
 

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة