Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فرنسا تفرض غرامة مالية على "غوغل"

بقيمة بلغت 267 مليون دولار بسبب تمييز خدماتها الخاصة في الإعلان عبر الإنترنت

فرنسا فرضت غرامة ضخمة على غوغل بسبب تمييز خدماتها الخاصة عبر الإعلان (أ ف ب)

فرضت هيئة المنافسة الفرنسية اليوم الإثنين غرامة قدرها 220 مليون يورو (267 مليون دولار) على شركة "غوغل"، بسبب ما اعتبرته الترويج لخدماتها الخاصة في قطاع الإعلان عبر الإنترنت، مستغلة هيمنتها عليه.وقالت هيئة المنافسة، وبعد تلقي شكوى من ثلاث مجموعات صحافية هي "نيوز كورب" و"لوفيغارو" و"روسيل"، إن "غوغل" لم تعترض على العقوبة، وأن الغرامة تم تحديدها في سياق إجراء صفقة مع العملاق الأميركي، علماً أن مجموعة لوفيغارو انسحبت بعد ذلك.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأوضحت هيئة المنافسة أنها لاحظت أن "غوغل" تمنح معاملة تفاضلية للتقنيات المملوكة لها، والمقدمة تحت العلامة التجارية Google Ad Manager".  واعتبرتها ممارسات خطيرة.

وقد عرضت "غوغل "التزامات بحل المشكلات المذكورة التي أبرزها تحقيق الهيئة إضافة الى العقوبات التي تكبدتها، وتعتبر العقوبة سابقة تاريخية.  وقالت رئيسة هيئة المنافسة "إيزابيل دي سيلفا" في مؤتمر صحافي، إنه "القرار الأول في العالم لفحص عمليات المزاد الخوارزمي المعقدة التي تعمل من خلالها الإعلانات المصوّرة عبر الإنترنت" التي تُعرض على شاشات مستخدميها. يذكر أن شركة Alphabet ، الشركة الأم لشركة "غوغل"، حققت إيرادات بقيمة 55.31 مليار دولار في الربع الأول من سنة 2021، معظمها من الإعلان عبر الإنترنت، لكنها تواجه دعاوى وتبعات قضائية من السلطات في عدد من البلدان بخصوص المنافسة.

المزيد من متابعات