Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اندلاع حريق في مصنع إيراني للصلب

مسؤول يؤكد السيطرة على النيران وينفي وقوع انفجار ولا معلومات عن إصابات

حريق في مصفاة نفط في جنوب طهران في 2 يونيو الحالي (أ ب)

ذكرت وكالة أنباء "فارس" شبه الرسمية، اليوم الأحد، أن حريقاً اندلع بمصنع للصلب في جنوب شرقي إيران، لكن مسؤولاً قال إن فرق الإطفاء سيطرت عليه وإنه لم ترد بعد تقارير عن سقوط مصابين.

ونقلت الوكالة عن علي صادق زادة، رئيس مدينة زرند، قوله إن "زيادة مفاجئة في المواد المنصهرة بفرن الصهر أحدثت حريقاً ودخاناً، لكن لم يحدث انفجار بموقع الفرن أو بموقع آخر في المصنع"، نافياً تقارير سابقة ذكرت أن انفجاراً هو سبب الحريق.

وكانت وكالة "فارس" قد قالت، في وقت سابق عبر حسابها على تطبيق "تليغرام"، إن "مصادر محلية بمدينة زرند في إقليم كرمان أفادت بوقوع انفجار شديد واندلاع حريق بمصنع زرند للصلب".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ونقلت وكالة "تسنيم" شبه الرسمية عن حاكم الإقليم قوله، إن الحادث ناجم عن تسرب مواد منصهرة، مشيراً إلى أنه "تحت السيطرة الآن. ولم ترد بعد تقارير عن سقوط ضحايا".

وتكررت في الأشهر الماضية الحوادث الصناعية في البلاد. وفي ظل التوتر الشديد مع إسرائيل، يرى البعض في إيران في كل حادث بصمات أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية، فيما يشير آخرون إلى العقوبات الأميركية التي تعزل إيران عن باقي العالم وتجعل من الصعب صيانة البنى التحتية الصناعية.

ففي 2 يونيو (حزيران) الحالي، اندلع حريق ضخم في مصفاة نفط في جنوب طهران في أعقاب انفجار نجم عن تسرب للغاز المسال، بحسبما أعلن مسؤول خلية الأزمة في العاصمة الإيرانية. وفي اليوم نفسه، أعلنت البحرية الإيرانية أن سفينة إمداد يبلغ طولها أكثر من 200 متر غرقت في خليج عمان بعد ما كافحت فرق الإطفاء لساعات طويلة حريقاً اندلع على متنها. 

وفي 23 مايو (أيار) الماضي، أصيب تسعة أشخاص بجروح في انفجار وقع في مصنع للمواد المتفجرة والمفرقعات في محافظة أصفهان وسط البلاد.

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط