Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تشكيلة السيتي تحير غوارديولا قبل نهائي دوري الأبطال ضد تشيلسي

توخيل لا يريدها مواجهة ثنائية مع بيب وسعيد بعدم وجود إصابات في صفوف لاعبيه

رأى بيب غوارديولا، مدرب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، أن الاضطرار لإبعاد لاعبين عن التشكيلة الأساسية لنهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ضد نادي تشيلسي يوم السبت 29 مايو (أيار) الحالي، مهمة لا يحسد عليها.
وبفضل العمق في تشكيلة غوارديولا قد يبدأ لاعبون لامعون مثل المهاجمين البرازيلي غابرييل جيسوس، والإنجليزي رحيم سترلينغ، والمدافع الإسباني إيمريك لابورت على مقاعد البدلاء، وكذلك الهداف التاريخي للنادي سيرجيو أغويرو.
وأبلغ غوارديولا مؤتمراً صحافياً رداً على سؤال عن شعوره عند إعلان التشكيلة أمام اللاعبين أنه أمر "كارثي. مأساة بالتأكيد. لا تعمل مدرباً في حياتك". وأضاف أنه لا توجد لديه كلمات تخفف آلام اللاعبين المستبعدين من التشكيلة.
وتابع، "لا أجد كلمات لطيفة، لكن نصيحتي البقاء مع الفريق لوجود خمسة أو ستة تبديلات وكل فرصة تمنح حياة. إعمل بجد وربما تشارك في المرة القادمة، وأشعر بأسف شديد، لكن يجب أن أكون صادقاً، أعرف اللاعبين وأختار تشكيلة للفوز، ولا بديل لذلك".

كدمة غوندوغان

في سياق متصل، بدا إيلكاي غندوغان، لاعب وسط مانشستر سيتي يعرج في آخر حصة تدريبية عشية نهائي دوري الأبطال.
وبدا أن اللاعب الألماني تعرض لكدمة خلال التحام مع زميله فرناندينيو في المران باستاد دراغاو (ملعب نادي بورتو البرتغالي)، الجمعة، وليست إصابة عضلية ولم يظهر فرق السيتي قلقاً.
وكانت الشكوك تحوم حول حالة غندوغان فقط بتشكيلة السيتي قبل النهائي، لكنه قال في وقت سابق هذا الأسبوع إنه يشعر بخير.
وكان غوندوغان لاعب بروسيا دورتموند السابق خرج في وقت مبكر بالشوط الثاني خلال الهزيمة 3-2 من برايتون أند هوف ألبيون بالدوري الإنجليزي الممتاز كإجراء وقائي يوم 18 مايو.
ولم يخاطر به فريقه واستبعده من اليوم الأخير بالمسابقة عند الفوز 5-صفر على إيفرتون الأسبوع الماضي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


توخيل وغوارديولا

في المقابل، قال توماس توخيل مدرب تشيلسي، إنه من الخطأ النظر إلى المباراة باعتبارها مواجهة ثنائية مع بيب غوارديولا نظيره في مانشستر سيتي.
ويبحث توخيل عن لقبه الأول في دوري الأبطال، عقب الخسارة مع باريس سان جيرمان أمام بايرن ميونيخ في نهائي النسخة الماضية، بينما يتطلع غوارديولا لإضافة إنجاز جديد إلى لقبين في المسابقة حققهما مع برشلونة في عامي 2009 و2011.
وأبلغ توخيل مؤتمراً صحافياً، الجمعة، "لن اعتبر أبداً المواجهة بيني وبين بيب، ولن تكون مباراة تنس غداً (السبت). سيستعد بيب للمباراة بأفضل طريقة، وأنا كذلك".
وتغلب تشيلسي على سيتي مرتين منذ وصول توخيل إلى النادي اللندني في يناير (كانون الثاني) الماضي، وذلك في قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، وفي الدوري الممتاز في استاد الاتحاد (ملعب السيتي).
وأضاف المدرب الألماني قبل المواجهة المرتقبة، "خضنا تجربتين ضد سيتي في مسابقتين مختلفتين ولعبنا المباراتين بتشكيلتين مختلفتين، ولدينا خبرة في اللعب بشجاعة".
وواصل، "من الصعب دائماً اللعب ضد سيتي وبايرن وبرشلونة عندما يكون بيب المدرب فهو يخلق إيماناً كبيراً ونجاحاً بفضل عقلية الفوز. ربما يكون سيتي الأقوى في أوروبا حالياً وفي العالم وصنعوا فجوة هائلة معنا في الدوري، لكننا قلصنا الفجوة خلال 90 دقيقة في ويمبلي وفي مانشستر".
وأشار إلى عدم وجود مشاكل مع الإصابات بعد أن تدرب الحارس إدوار ميندي ولاعب الوسط نغولو كانتي مع الفريق.
وتابع، "أخبار الفريق هي أفضل أخبار يمكن سماعها، ولدينا تشكيلة مكتملة ولا توجد إصابات، وأتمنى أن يبقى الوضع هكذا بعد انتهاء مران اليوم" (الجمعة).

المزيد من رياضة