Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ساعة "جيدة جدا" بين ترمب وبوتين

تحدث الرئيسان بشأن إمكانية إبرام اتفاق نووي جديد متعدد الأطراف

الرئيس الأميركي دونالد ترمب في البيت الأبيض في 3 مايو (رويترز)

قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الجمعة، إنه أجرى اتصالاً هاتفياً "مثمراً للغاية" مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن قضايا عدة، بدءاً بكوريا الشمالية وأوكرانيا وفنزويلا وانتهاءً بالتجارة والأسلحة النووية.

وفي عدد من التغريدات أشار ترمب إلى حديث الزعيمين عن التحقيقات الأميركية في المزاعم بتدخل روسي في النظام السياسي الأميركي، بما في ذلك انتخابات الرئاسة في العام 2016، قائلاً إنهما بحثا "الأكذوبة الروسية".

وكتب ترمب "أجريت حواراً طويلاً جيداً جداً مع الرئيس الروسي بوتين. كما قلت دائماً، قبل بدء حملة الاضطهاد بفترة طويلة، إن إقامة علاقات جيدة مع روسيا والصين والجميع أمر جيد وليس أمراً سيئاً".

وقالت سارة ساندرز، المتحدثة باسم البيت الأبيض، للصحافيين، إن ترمب وبوتين تحدثا بشأن إمكانية إبرام اتفاق نووي جديد متعدد الأطراف بين الولايات المتحدة وروسيا والصين، أو تمديد الاتفاق النووي الاستراتيجي الحالي بين الولايات المتحدة وروسيا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت ساندرز إن الحوار امتد لأكثر من ساعة وتطرق باقتضاب إلى تحقيق المحقق الأميركي الخاص روبرت مولر في التدخل الروسي في حملة انتخابات الرئاسة الأميركية في العام 2016. وأضافت أنه تم بحث القضية في سياق الحديث عن انتهاء التحقيق.

وأشارت ساندرز إلى أنهما "بحثا التجارة وحقيقة زيادتها بين البلدين منذ تولي الرئيس منصبه. تحدثا عن كوريا الشمالية. تحدثا أيضاً عن أوكرانيا وفنزويلا. حوار شامل وإيجابي".

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات