Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لقاح كورونا فرصة للفوز بمليون دولار في أوهايو

يسمح لمن تلقوا جرعة على الأقل من الطعم بالمشاركة في سحب يانصيب تنظمه الولاية

طالبة في أوهايو تضع شعار تلقيها لقاح كورونا (أ ب)

في بلد يسعى مسؤولوه بشتى الطرق إلى دفع السكان إلى أخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا، أعلن حاكم ولاية أوهايو الأميركية، الأربعاء 12 مايو (أيار)، عن إطلاق سحب يانصيب للفوز بجائزة مليون دولار، شرط أن يكون المشاركون قد خضعوا للتلقيح.

وللفوز بالجائزة الكبرى، على المشاركين أن يكونوا قد أتموا سن الـ18 وأن يكونوا من المقيمين في أوهايو ممن تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال الحاكم الجمهوري للولاية الواقعة في شمال الولايات المتحدة، مايك ديواين، "أعلم أن البعض سيقولون ربما "أنت مجنون يا ديواين. فكرتك لإجراء سحب لاختيار فائز بمليون دولار هدر للمال"، لكن الهدر الحقيقي في هذه المرحلة هو أي وفاة بسبب كوفيد-19 فيما اللقاح متوافر لجميع الراغبين بتلقيه".

وسيُعلن عن الفائز الأول في 26 مايو. وبعدها سيُسحب اسم رابح جديد في القرعة "أسبوعياً يوم الأربعاء على مدى خمسة أسابيع"، وسينال في كل مرة المبلغ عينه، بحسب ديواين.

وستُخصص المبالغ اللازمة لهذه القرعة من الأموال الفيدرالية الموجودة أصلاً والتي رُصدت لمواجهة تبعات الجائحة.

بموازاة ذلك، سيتيح سحب قرعة مشابه مخصص للأشخاص الملقحين دون سن الـ17، الحصول على منحة دراسية كاملة لأربع سنوات لمتابعة الدراسة في إحدى جامعات ولاية أوهايو، وهي جائزة قيمة في بلد يكلف فيه التعليم العالي مبالغ طائلة.

ووسّعت إدارة الأغذية والأدوية في الولايات المتحدة "أف دي إي"، الاثنين، السماح باستخدام لقاح "فايزر- بايونتيك" ليطاول الأشخاص بين سن 12 و15 عاماً.

وقد تلقى حوالى 58.7 في المئة من البالغين الأميركيين جرعة واحدة من اللقاح على الأقل حتى الآن.

المزيد من منوعات