Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

السفارة الأميركية في روسيا تعلق خدماتها القنصلية بسبب العقوبات

لن تصدر أي تأشيرة تقريبا باستثناء الدبلوماسيين وتأشيرات الهجرة في الحالات الطارئة المتعلقة بالحياة والموت

السفارة الأميركية في موسكو (رويترز)

أوقفت سفارة الولايات المتحدة في موسكو تقديم معظم الخدمات القنصلية لمواطنيها اعتبارا من الأربعاء، 12 مايو (أيار)، بسبب الانخفاض الكبير في عدد موظفيها بعد عقوبات مضادة فرضتها روسيا، وذكرت السفارة على موقعها الإلكتروني أنها "لن تقدم بعد الآن خدمات التصديق الاعتيادية أو شهادات الولادة القنصلية في الخارج أو تجديد جوازات السفر".

ويعود السبب في ذلك إلى إعلان الحكومة الروسية منع الممثليات الدبلوماسية الأميركية في روسيا من تشغيل موظفين غير أميركيين، ما دفع السفارة إلى تسريح جميع موظفيها المحليين، وهذا أدى إلى تقليص "اليد العاملة بنسبة 75 في المئة".

في الحالات الطارئة المتعلقة بالحياة والموت

ولن تصدر القنصلية الأميركية أي تأشيرة تقريباً، باستثناء الدبلوماسيين وتأشيرات الهجرة "في الحالات الطارئة المتعلقة بالحياة والموت".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبلغ التوتر بين موسكو وواشنطن ذروته على خلفية خلافات بشأن أوكرانيا ومصير المعارض أليكسي نافالني واتهامات بالتجسس والتدخل في انتخابات 2020 وهجمات إلكترونية منسوبة إلى موسكو.

عقوبات جديدة

وفي 20 أبريل (نيسان)، فرضت واشنطن عقوبات جديدة شملت طرد 10 دبلوماسيين روس وفرض قيود على شراء الديون الروسية، وردت روسيا بطرد 10 دبلوماسيين أميركيين وحظرت دخول أعضاء عدة من حكومة جو بايدن إلى أراضيها، وحظرت البعثة الأميركية من توظيف مواطنين أجانب.

وعلى الرغم من العقوبات المتبادلة، تبحث الدولتان عقد قمة بين جو بايدن وفلاديمير بوتين في دولة ثالثة في يونيو (حزيران) 2021.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات