Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"ديور" تقيم عرض أزياء في أثينا

يقام خارج أسابيع الموضة بعد نظير له الصيف الماضي جنوب إيطاليا

عارضة أزياء لفستان من ابتكار دار "ديور"  (أ ف ب)

أعلنت دار "ديور"، الجمعة، أنها تنظم في 17 يونيو (حزيران) عرض أزياء في أثينا لتشكيلتها الجديدة، وهو من العروض المعروفة بـ"كروز" (الرحلة البحرية) التي تقام خارج أسابيع الموضة، بعدما كانت في الصيف الماضي أقامت عرضاً مماثلاً في الساحة المركزية لمدينة ليتشي جنوب إيطاليا.

وأوضح بيان "ديور"، أنها اختارت أثينا التي تُعد "وجهة استثنائية ومهد الحضارة الغربية والفنون الأوروبية"، لعرض التشكيلة التي وقعتها المصممة الإيطالية للتشكيلات النسائية ماريا غراتسيا كيوري، وأكدت أن العرض الذي يأتي عقب أسابيع عدة للموضة أقيمت بالنسق الافتراضي، "سيكون امتداداً في العاصمة اليونانية لسحر العرض الذي أقيم عام 2020 في ليتشي مع الامتثال الكامل للإجراءات الصحية المعمول بها"، لكنها لم تحدد ما إذا كان العرض سيقام بحضور جمهور أو من دونه، كما كانت الحال في ساحة ليتشي المركزية.

وأشارت "ديور" إلى أن اختيار الموقع يهدف كما في العام الفائت إلى "تعزيز إبداع الفنانين والحرفيين المحليين" الذين تضرروا بشدة من الأزمة الصحية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويشكل عرض "كروز 2022" تحية أيضاً إلى جلسة تصوير في أكروبوليس قبل 70 عاماً لعرض فساتين كريستيان ديور الراقية.

وتقدم دور الأزياء الفرنسية الكبرى ومنها "ديور" و"شانيل" تشكيلات "كروز" في الربيع وغالباً خارج فرنسا، وفي خارج إطار أسابيع الموضة السنوية الأربعة.

وستعرض "شانيل" تشكيلتها في 4 مايو (أيار) ضمن فيلم فيديو صور مركز "كاريير دو لوميير" للفنون الرقمية في "بو دو بروفانس" جنوب فرنسا.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات