Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل تتخيل لاعبا سعودياً مع صلاح وبوغبا في الدوري الإنجليزي؟...رئيس نادي شفيلد يونايتد يجيب

الأمير عبدالله بن مساعد يحكي قصة الصعود بفريقه إلى مصاف أندية "البريميرليغ"

الأمير عبدالله بن مساعد رئيس نادي شفيلد يونايتد (صورة مأخوذة عن تويتر)

"ليس للنجاح طريقة واحدة، ولكن وصفة النجاح في نظري تبدأ بتحسين العلاقة مع الله أولا، ومن ثم تحيط نفسك  بفريق عمل متميز وبخبرات متنوعة والعمل بجدٍ وصبر". هذه هي خلطة النجاح التي قادت الأمير السعودي عبدالله بن مساعد إلى انتشال فريقه شفيلد يونايتد إلى مصاف أندية الدوري الإنجليزي" البريميرليغ "،  كما يقول لـ"لاندبندنت عربية".

الأمير السعودي الذي أصبح الشريك الرئيسي لنادي شفيلد يونايتد في الثالث من سبتمبر (أيلول) من العام 2013 استطاع كما يقول قيادة ناديه وسط منافسة من 24 فريقا في " الشامبيون شيب " منها على الأقل 14 فريقا هي أكثر إنفاقا من شفيلد يونايتد، وهذا حدث كما يقول بن مساعد "في فترة قياسية قصيرة وهو  شعور بالفخر والسعادة " .

أعذر الإعلام السعودي  لهذا السبب

ولم يعتب بن مساعد الذي يحمل مؤهل الماجستير في الهندسة على طريقة تعامله مع هذا المنجز بل التمس له العذر قائلا "أعذرهم فربما أنهم مشغولون بأمورٍ أهم من ذلك"، أي أهم من صعود فريقه شفيلد يونايتد، لكنه في الوقت ذاته ثمن وبشكل كبير التفاعل الذي شهدته منصات التواصل الاجتماعي في السعودية تجاهه، وقال "أسعدني كثيرا تفاعل أبناء، وطني خلال لقائهم أو من خلال تويتر" .

هذه الحكمة التي أوصاني بها والدي

هل لديك حكمة ترددها دائما؟ هذا السؤال الذي  أعاد لابن مساعد الحكمة التي أوصاه بها والده، وكان دائما ما يرددها، وهي آية قرآنية تقول "ومن يتق الله يجعل له مخرجا، ويرزقه من حيث لا يحتسب، ومن يتوكل على الله فهو حسبه إن الله بالغ أمره قد جعل الله لكل شيء قدرا".

كانت هذه إجابة الأمير السعودي صاحب الـ54 عاما والذي سبق أن تولى رئاسة أعلى سلطة رياضية في بلاده "هيئة الرياضة السعودية"، وشغل منصب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية قبل أن يقدم استقالته في مايو (أيار) 2017 .

هل تتخيل أن تشاهد لاعبا سعوديا في الدوري الذي يضم صلاح وبوغبا ومايكل هازارد ؟ ليس هذا ببعيد عن الواقع في الموسم القادم من الدوري الإنجليزي، فالأمر بات مطروحا بشكل جدّي من رئيس النادي الصاعد حديثاً للدوري الأقوى على مستوى العالم "شفيلد يونايتد " 

ويلقب شفيلد يونايتد الذي  تأسس في 22 مارس (آذار)  1889 بـ "فريق النِصال"، وذلك لاشتهار مدينة شفيلد عالميا بصناعة الحديد، كما يعد بطلا للدوري الإنجليزي في العام 1898، وهو أول فريق في التاريخ يطلق عليه مسمى "يونايتد ".

المزيد من رياضة