Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بوتشيلي وعائلته يغنون في حجر العلا احتفالا بالحياة

اعتبر أن "هذه الحفلة مناسبة لنشر قليل من الفرح إذ نرى جميعاً الضوء في نهاية النفق"

قدم التينور الأكثر شعبية في العالم، أندريا بوتشيلي، ليل الخميس 8 أبريل (نيسان) الحالي، حفلة رائعة في منطقة الحِجر السعودية المصنفة على قائمة اليونسكو (منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة) لمواقع التراث الإنساني. وشملت اللحظات البارزة الكثيرة للحفلة أداءً مشتركاً بين بوتشيلي وابنته فيرجينيا البالغة من العمر تسع سنوات، ووفق بيان صحافي للهيئة الملكية لمحافظة العلا، غنيا معاً "هللويا" أمام الحشد الذي استمتع بليلة لا تُنسَى. وهي أول حفلة يتشارك فيها بوتشيلي المسرح مع ابنته وابنه ماتيو البالغ من العمر 23 سنة. وأظهرت العائلة الموهوبة قدرات غنائية فائقة، وعزف بوتشيلي الأب على آلات موسيقية مختلفة.

وأشار البيان الصحافي إلى أن الأغنيات شملت أعمالاً اشتُهِر بها بوتشيلي، إضافة إلى أعمال لاقت رواجاً في ألبومه الأخير الذي حمل عنوان "آمنوا"، وأغنيات من الفيلمين الموسيقيين الشهيرين "أعظم رجل استعراض" و"اللعبة الدائرية".
ولا تكتمل حفلة لبوتشيلي من دون أغنيته الشهيرة "آن أوان الوداع"، وفي هذا الصدد، لم يخب أمل ملايين المشاهدين الحاضرين والمتابعين عبر "أم بي سي 1" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وقناة الفنان على "يوتيوب" حول العالم.
وإلى جانب المفاجأة السارة المتمثلة في أداء فيرجينيا بوتشيلي، رافق التينور العالمي موسيقيون من الأوركسترا الفلهارمونية العربية، وضيوف مميزون هم المغنية لورين أليرد، وماتيو بوتشيلي، والسوبرانو فرانشيسكا مايونتشي، وعازف البيانو يوجين كوهن. وإذ يُقال إن الفنان العبقري يستطيع أن يعزف على أي آلة موسيقية تصل يداه إليها، أثبت القول بالفعل حين وصل إلى مطار العلا الدولي إذ عزف أغنية "يا شمسي" (O sole mio) على آلة القانون.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


ونقل البيان الصحافي عن بوتشيلي قوله، إن المناسبة التي شهدتها منطقة الحِجر كانت بمثابة احتفال بالحياة، "كوكبنا جميل والموسيقى هي أكبر عامل موحّد في العالم، لذلك كانت هذه الحفلة مناسبة لنشر قليل من الفرح إذ نرى جميعاً الضوء في نهاية النفق ونتطلع إلى الاستمتاع مجدداً بالموسيقى معاً قريباً". وهذه المرة الثالثة التي يؤدي فيها بوتشيلي في العلا فهو أمتع الجمهور في هذا المكان خلال الدورتين السابقتين من "شتاء طنطورة". لكن منطقة الحِجر كانت للمرة الأولى موقعاً لحفل موسيقي بهذا المستوى.

يُذكَر أن الحجر المبنية في القرن الأول قبل الميلاد في عهد المملكة النبطية، مدينة صحراوية قديمة تضم آلاف القبور المنحوتة في الجبال المكونة من الحجر الرملي. ويضم 100 قبر منها على الأقل، واجهات منحوتة بتفصيلات دقيقة أبدعها حرفيون نبطيون ماهرون.
وقال بوتشيلي إن الأداء في موقع من هذا النوع شكل لحظة خاصة جداً لعائلته ولجميع الموسيقيين المشاركين. ونقل بيان الهيئة الملكية لمحافظة العلا عنه قوله "يمثل الحضور إلى هنا لصنع عمل تاريخي في مكان ملهم وغني بالابتكار والتراث والثقافة البشرية كهذا لحظة لن ننساها أبداً". وانتقل الفنان العالمي مباشرة من العلا إلى جنوى بإيطاليا للمشاركة في تسجيل أوبرا "عطيل" لجيوسيبي فيردي.

المزيد من منوعات