Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"يورو 2020"... هل تعيد البطولة المؤجلة الجماهير إلى الملاعب؟

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يختبر موقعة "ويمبلي" قبل تطبيق القرار

استاد ويمبلي (الموقع الرسمي للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم)

قبل أقل من شهر على انطلاق بطولة "يورو 2020" التي تأجلت من الصيف الماضي إلى المقبل بفعل جائحة كورونا، يأتي نهائي كأس الرابطة الإنجليزية، إذ أعلن الاتحاد الإنجليزي بشكل رسمي حضور الجماهير في مباراة النهائي بين فريقي مانشستر سيتي وتوتنهام، وتم السماح بحضور 8 آلاف مشجع في المباراة التي ستجمع الفريقين يوم 25 أبريل (نيسان) الحالي.

ومن المنتظر أن يتم تقسيم التذاكر البالغ عددها 8 آلاف بين مشجعي مانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبير بالتساوي، وأيضاً بين عدد من العاملين في مجال الخدمات الصحية تقديراً لجهودهم في مواجهة كورونا.

ووضع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) تجربة ملعب ويمبلي تحت الاختبار من أجل تطبيقها في "يورو 2020" المؤجلة، وجهّز أربعة نماذج محتملة تتراوح بين مباريات من دون جماهير وصولاً إلى حضور السعة الكاملة للمدرجات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولرفض ألمانيا حضور الجماهير، طالب نائب رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، روبرت كوخ، مجلس مدينة ميونخ بالسماح بذلك، ولو على نحو جزئي على أدنى تقدير، خلال مباريات "يورو 2020" التي تستضيفها مدينة ميونخ، وتعتبر واحدة من 12 مدينة مختلفة في أوروبا ستستضيف البطولة.

ومن المقرر أن يخوض منتخب ألمانيا مبارياته الثلاث في دور المجموعات من البطولة القارية على ملعب أليانز أرينا معقل بايرن ميونخ، في مواجهة فرنسا بطلة العالم والبرتغال بطلة أوروبا والمجر أيام 15 و19 و23 يونيو (حزيران) المقبل.

وعلى صعيد البطولة، كشفت تقارير إعلامية أن فيروس كورونا قد يدفع الاتحاد الأوروبي للموافقة على تطبيق اقتراح جديد في "يورو 2020"، وهو زيادة قوائم المنتخبات المشاركة من 23 إلى 25 لاعباً، بسبب حالات الإجهاد والإصابات الناتجة من ضغط المباريات.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) وافق على تطبيق نظام التبديلات الخمسة في مباريات اليورو المقبلة، وقد يوافق أيضاً على تخصيص عدد من اللاعبين الاحتياطيين لكل منتخب، يمكن إضافتهم لقائمة البطولة في وقت متأخر قبل انطلاق المنافسات مباشرة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة