Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فريق الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا العام: هيمنة لليفربول ومان سيتي

تم اختيار 6 لاعبين من سيتي و 4 من منافسه على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع وجود بول بوغبا لاعب مانشستر يونايتد كاختيار وحيد من خارج الفريقين

صورة أرشيفية لـ سيرخيو أغويرو ورحيم ستيرلينغ مهاجمي فريق مانشستر سيتي الإنجليزي (رويترز)

سيطر مانشستر سيتي وليفربول على تشكيل فريق العام لرابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية.

وتم اختيار 6 لاعبين من سيتي و4 من منافسه على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع وجود بول بوغبا لاعب مانشستر يونايتد كاختيار وحيد من خارج الفريقين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وانضم ترينت ألكساندر أرنولد وفيرجيل فان دايك وأندرو روبرتسون إلى أيميريك لابورت في الدفاع مع فيرناندينيو وبيرناردو سيلفا إلى جانب بوغبا في خط الوسط.

وصمد سيرخيو أغويرو ورحيم ستيرلينغ مع ساديو ماني كمهاجمين.

وفي مفاجأة غاب محمد صلاح وإيدين هازارد، رغم وجود صانع ألعاب تشيلسي ضمن القائمة المختصرة من 6 لاعبين لجائزة أفضل لاعب للعام.

وكانت خيارات الهجوم التي يحسد عليها سيتي في قلب تشكيلة العام مع استمرار دفاعه عن لقب الدوري، وقاد أغويرو خط الهجوم مرة أخرى.

اللاعب الأرجنتيني، الذي يتصدر قائمة هدافي الدوري إلى جانب صلاح ومهاجم أرسنال بيير-إميريك أوباميانغ، والذي سجل 19 هدفاً هذا الموسم، هو اللاعب الوحيد الذي احتفظ بمركزه في فريق رابطة المحترفين الإنجليزية منذ 12 شهراً.

وتخطى أغويرو - من بين آخرين - هاري كين، الذي غاب عن القائمة لأول مرة خلال 5 مواسم.

وظهر رحيم ستيرلينغ في القائمة لأول مرة ليُكمل خط الهجوم مع أغويرو بعدما سجل 17 هدفاً وصنع 10 تمريرات حاسمة، ومعهما في خط المقدمة ساديو مانى برصيد 18 هدفاً حتى الآن.

ويتنافس الثلاثي الأمامي على جائزة أفضل لاعب في العام كما هو الحال مع بيرناردو سيلفا، الذي حصل على تقييمات رائعة لأدائه في خط وسط سيتي.

وفي خط الوسط أيضاً ظهر زميله في فريق سيتي فيرناندينيو، وكذلك بوغبا، على الرغم من بعض العروض الضعيفة التي ظهرت مع تراجع النتائج أخيراً في يونايتد تحت قيادة أولي غونار سولسكاير.

وفكك لابورت الذي وقع عقداً مع سيتي في يناير (كانون الثاني) 2018 مقابل رسوم قياسية بلغت 57 مليون جنيه إسترليني، هيمنة ليفربول على المراكز الأربعة الخلفية التي ضمت فان دايك، الذي انضم إلى ليفربول في عملية انتقال تاريخية وقياسية بقيمة 75 مليون جنيه إسترليني في نفس الشهر الذي استكمل فيه لابورت انتقاله إلى سيتي، ليضيف الفائدة والاطمئنان لدفاع "الريدز".

وسيكون الهولندي منافساً قوياً للفوز بجائزة لاعب العام وهو شريك لابورت في مركز قلب الدفاع، مع احتلال ألكساندر أرنولد وروبرتسون لمركزي الظهيرين.

وتلقى حارس مرمى ليفربول أليسون هدفين أقل من البرازيلي إيدرسون وحافظ على شباكه نظيفة في مباريات أكثر، لكن إيدرسون هو الذي حصل على القميص رقم "1" في فريق الدوري الإنجليزي لهذا العام، حيث سيتم تكريم اللاعبين في حفل توزيع الجوائز السنوي في لندن يوم الأحد 28 أبريل (نيسان).

ويضم فريق الدوري الإنجليزي لرابطة اللاعبين المحترفين لعام 2019:  إيدرسون (مانشستر سيتي)، وترينت ألكساندر أرنولد (ليفربول)، وفيرجيل فان دايك (ليفربول)، وإيمريك لابورت (مانشستر سيتي)، وأندي روبرتسون (ليفربول)، وبول بوغبا (مانشستر يونايتد)، وبيرناردو سيلفا (مانشستر سيتي)، وفيرناندينيو ( مانشستر سيتي)، وسيرخيو أغويرو (مانشستر سيتي)، ورحيم ستيرلينغ (مانشستر سيتي)، وساديو ماني (ليفربول).

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة