Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

صلاح خارج سباق أفضل لاعب في الـ"بريميرليغ"

الفرعون المصري مو يتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي... وهذه أسباب الاستبعاد

محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي خلال إحدى مباريات الدوري الإنجليزي مع فريقه (رويترز)

أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية عن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي للموسم الحالي، ووجد في القائمة النهائية للجائزة هذا الموسم 6 لاعبين هم: ثلاثي مانشستر سيتي سيرجيو أغويرو، ورحيم ستيرلينغ، وبرناردو سيلفا، وثنائي ليفربول فيرجيل فان دايك وساديو ماني، بالإضافة إلى إيدين هازارد مهاجم تشيلسي.

وأثار خروج صلاح من القائمة جدلاً كبيراً في الأوساط الرياضية خاصة العربية منها والمصرية، ولكن هناك عدة عوامل ساعدت في استبعاد "مو" على الرغم من تصدره لقائمة هدافي الدوري الإنجليزي حتى الآن متساوياً مع الأرجنتيني سيرجيو أغويرو.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كيف يتم اختيار اللاعبين؟

يحق للاعبي 92 نادياً إنجليزياً التصويت لاختيار أفضل لاعب، وأفضل لاعب صاعد وفريق نجوم العام، كما تشارك 10 أندية للسيدات لاختيار أفضل لاعبة.

وتنقسم الأندية الـ92 على النحو التالي: "20 نادياً" بريميرليغ، "24 نادياً"، ومثلها في دوري القسم الثالث وكذلك دوري القسم الرابع.

 

ويقوم ممثلو رابطة اللاعبين المحترفين بتسليم اللاعبين بطاقات التصويت في ملعب التدريب الخاص بكل فريق، ولا يحق لأي لاعب أن يصوت لأحد زملائه في الفريق، على أن تبدأ عملية التصويت في شهر فبراير (شباط) وتمتد حتى شهر مارس (آذار).

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن المتوج بالجائزة في الثامن والعشرين من أبريل (نيسان) الحالي، في حفل بلندن.

لماذا تم استبعاد الفرعون المصري من الترشيحات؟

سببان وراء ابتعاد صلاح عن الوجود في القائمة، يتمثل الأول، كما سبق الذكر، في أن عملية التصويت تبدأ في شهر فبراير وتستمر حتى مارس، وهي الفترة ذاتها التي شهدت تراجعاً ملحوظاً في أداء اللاعب المصري إلى جانب غيابه عن التهديف خلال 8 مواجهات، إذ لم يسجل سوى هدف واحد.

 

السبب الآخر هو غياب صلاح عن التسجيل خلال مباريات القمة الذي كان عاملاً مساعداً في ابتعاده عن الأضواء هذا الموسم، فلم يسجل "مو" أمام توتنهام، وتشيلسي، ومانشستر سيتي، وأرسنال ومانشستر يونايتد، قبل أن يسجل هدفاً ويصنع آخر أمام أرسنال في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، وهدفًا في شباك تشيلسي في مباراة الجولة الـ34 بالبريميرليغ.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة