Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كورونا يجبر مهرجان "سونار" على الإلغاء للعام الثاني

قال منظموه إن المعطيات الصحية والقيود المفروضة على التنقل تجعل إقامته غير ممكنة

يحظى مهرجان سونار بشعبية كبيرة لدى عشاق الموسيقى الإلكترونية في أوروبا (أ ف ب)

للعام الثاني على التوالي وبسبب كورونا، ألغى مهرجان سونار، دورته التي كان من المفترض إقامتها في يونيو (حزيران) في مدينة برشلونة الإسبانية.

ويحظى مهرجان "سونار" بشعبية كبيرة لدى عشاق الموسيقى الإلكترونية في أوروبا.

أسباب قاهرة

وقال منظمو المهرجان، الذي استقطب 105 آلاف من عشاق الموسيقى عام 2019، "الدورة التي كان من المقرر إقامتها في يونيو ببرشلونة ألغيت لأسباب قاهرة، وستقام عوضاً عن ذلك في 15 و16 و17 و18 يونيو 2022".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضافوا، في بيان، "المعطيات الصحية والقيود المفروضة على التنقل وعدم وجود قرارات تنظيمية تتعلق بإقامة الأنشطة الكبرى حتى الآن تجعل إقامة المهرجان غير ممكنة".

وكان هذا المهرجان المهم في مجال الموسيقى الإلكترونية، الذي أقيم للمرة الأولى عام 1994، ألغى عام 2020 دورته التي كان من المفترض أن تشارك فيها فرقة "ذي كيميكل براذرز" البريطانية والسويدي إريك بريتس والفنزويلية أركا.

حفلة موسيقية

ويتعاون "سونار" مع مهرجان مهم آخر في برشلونة ألغى دورتيه لسنتي 2020 و2021 هو "بريمافيرا ساوند"، في تجربة يسعيان من خلالها إلى إثبات إمكان تنظيم حفلات موسيقية على الرغم من الوباء.

وسينظم المهرجانان حفلة موسيقية في برشلونة، السبت، بحضور خمسة آلاف متفرج من دون تطبيق التباعد الاجتماعي، بشرط أن يبرز الحاضرون فحوصاً سلبية، وأن يضعوا كمامات "أف أف بي 2" وقت الحفلة.

وأجري اختبار تجريبي مماثل في قاعة للحفلات الموسيقية في برشلونة ديسمبر (كانون الأول) الفائت بحضور 500 شخص. وتبين بعد ثمانية أيام على الحفلة أن أياً من الحاضرين لم يصب.

وبإلغائه دورته لسنة 2021، حذا "سونار" حذو عدد من المهرجانات الأخرى، منها "غلاستونبري" في إنجلترا، أحد أكبر المهرجانات في العالم، الذي أعلن نهاية يناير (كانون الثاني) الفائت إلغاء دورته 2021.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات