Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ألفارو نيغريدو: محمد صلاح قادر على النجاح في الدوري الإسباني

يرى بطل يورو 2012 أن الدولي المصري يملك كل المقومات للعب مع كبار "لا ليغا"

ألفارو نيغريدو مهاجم نادي قادش الإسباني (الموقع الرسمي للنادي)

يؤمن مهاجم نادي قادش الإسباني، والمهاجم السابق للمنتخب الإسباني، ألفارو نيغريدو، أن الدولي المصري محمد صلاح، هدّاف نادي ليفربول الإنجليزي، يمكنه اللعب بسهولة في الدوري الإسباني، ونقل تألقه اللافت من الدوري الإنجليزي الممتاز إلى "لا ليغا".

ويُعد مستقبل صلاح (28 سنة)، الذي يتصدر قائمة الهدافين في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 17 هدفاً، أحد أبرز الملفات التعاقدية في الآونة الأخيرة، وسط تكهنات تشير إلى احتمال مغادرته ليفربول نحو أحد قطبي الكرة الإسبانية، ريال مدريد أو برشلونة.

نيغريدو الذي يمتلك خبرة طويلة في الدوري الإسباني بحكم لعبه لأندية رايو فايكانو وريال مدريد وألميريا وإشبيلية وفالنسيا، وحالياً قادش، مع خوضه تجربة اللعب بقميص مانشستر سيتي الإنجليزي بين عامي 2013 و2015، انضم إلى المعسكر المؤيد لاحتمال تألق محمد صلاح إن بدل قميص ليفربول بقميص أحد عمالقة إسبانيا.
وقال نغريدو الفائز بلقب يورو 2012 مع المنتخب الإسباني، لـ "اندبندنت عربية"، "بالطبع سينجح صلاح في الدوري الإسباني، هو كلاعب جيد يمكنه اللعب جيداً في أي مكان، وفي أي دوري حول العالم، فهو يتميز بالسرعة والتنافسية، وبسهولة يمكنه اللعب لأكبر أندية إسبانيا، ويمكنه تقديم أداء جيد جداً".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأوقعت قرعة الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، حامل لقب الدوري الإنجليزي ليفربول، في مواجهة ريال مدريد بطل إسبانيا، في تكرار لنهائي نسخة البطولة لعام 2018.

وعن الفارق في أسلوب اللعب بين الدوريين الإسباني والإنجليزي، قال نيغريدو إن "الدوري الإنجليزي أسرع في إيقاع اللعب من الدوري الإسباني، فهو يعتمد على كثير من الركض في أنحاء الملعب والهجمات المرتدة". وأضاف، "في الدوري الإنجليزي قليل من الأندية تلعب على الاستحواذ على الكرة، لكنهم الآن يتجهون أكثر نحو ذلك الأسلوب، على سبيل المثال مانشستر سيتي وليفربول. مانشستر سيتي كان ولا يزال يسعى دائماً لامتلاك الكرة وحينما كنت هناك كان الفريق يفعل الشيء ذاته. يمكن القول إن لعب أندية الدوري الإنجليزي يعتمد على التنظيم أكثر من أسلوب أندية الدوري الإسباني".

ويمكن النظر إلى نيغريدو كأحد أفضل المهاجمين المخضرمين في البطولات الأوروبية الكبرى، إذ أتم عامه الـ 35 ولا يزال ينافس في أحد أفضل بطولات الدوري عالمياً، بعد عودته إلى إسبانيا من رحلتي احتراف في بشكتاش التركي والنصر الإماراتي، وتمكن من تسجيل سبعة أهداف في الموسم الحالي للدوري الإسباني حتى الآن، بينها هدفان في شباك متصدر الترتيب أتلتيكو مدريد، وهدف في مرمى العملاق الكتالوني برشلونة، وصنع هدفاً أمام ريال مدريد.

المزيد من رياضة