Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سفير روسيا لدى واشنطن يصل موسكو على خلفية علاقات متدهورة

بايدن وصف بوتين بـ"القاتل" والأخير يدعوه لمحادثات تبث مباشرة عبر الإنترنت

السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف  (أ ف ب)

ذكرت وكالة تاس للأنباء أن سفير روسيا لدى الولايات المتحدة وصل إلى موسكو، اليوم الأحد، للتشاور بشأن كيفية التعامل مع العلاقات الأميركية الروسية المتدهورة بعد أن قال الرئيس الأميركي جو بايدن، إنه يعتقد أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "قاتل".

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، الأربعاء الماضي، أنها قررت استدعاء السفير أناتولي أنتونوف إلى موسكو لإجراء محادثات عاجلة بعد أن قال بايدن في مقابلة مع شبكة "أيه بي سي" إنه يعتقد أن بوتين قاتل و"سيدفع ثمن" تدخله في الانتخابات الأميركية. وهو الاتهام الذي تنفيه موسكو.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ورد بوتين على بايدن بالقول إن "القاتل هو من يصف الآخر بذلك"، كما اقترح إجراء محادثات مع الرئيس الأميركي تبث مباشرة عبر الإنترنت، وهو عرض لم يقبله بايدن بعد.

 

 

وقالت السفارة الروسية في واشنطن على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي في وقت سابق بعد أن نشرت صورة للسفير في مطار أميركي، "السفير الروسي أناتولي أنتونوف في طريقه إلى موسكو للمشاركة في مشاورات بشأن تصحيح العلاقات الروسية الأميركية".

وقالت الدولتان من قبل، إن التعاون بينهما لن يتم إلا عندما يكون ذلك في مصلحتهما الوطنية.

وذكرت شبكة "فيرست تشانل" التلفزيونية الرسمية أن أنتونوف قال للصحافيين قبل صعوده على متن الطائرة، إن كثيراً من العمل في انتظار الخارجية الروسية والأطراف الأخرى، لكنه أشار إلى أنه ليس لديه شك في أن الإبقاء على قنوات الاتصال مفتوحة هو لصالح الشعب الأميركي. ثم بثت الشبكة ما قالت إنها مقتطفات من خطابات من أميركيين لأنتونوف قبل رحيله يعتذرون فيها عن تصريحات بايدن عن بوتين.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات