Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قصف إسرائيلي يستهدف مواقع إيرانية قرب مطار دمشق

المرصد السوري: الضربات طالت مستودعات أسلحة للميليشيات داخل مراكز عسكرية لقوات النظام

ذكرت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري أن الدفاعات الجوية تصدت، مساء الثلاثاء، لهجوم إسرائيلي في ريف دمشق وأسقطت عدداً من الصواريخ في سماء المدينة.

وقالت وكالة (سانا)، إن الدفاعات الجوية تتصدى لهجوم إسرائيلي على المنطقة الجنوبية.

وأعلنت وزارة دفاع النظام السوري على "تويتر" أنه "في تمام الساعة 22:35 من مساء اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً من اتجاه الجولان السوري المحتل على بعض الأهداف في محيط دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها واقتصرت الخسائر على الماديات".

وأفادت وكالة الصحافة الفرنسية بسماع دوي انفجارات في دمشق.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

من جانبه، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الضربات الجوية إسرائيلية "استهدفت مستودعين للأسلحة للميليشيات الإيرانية داخل مواقع عسكرية لقوات النظام على بعد بضعة كيلومترات من مطار دمشق الدولي".

وبحسب المرصد، أطلقت الدفاعات الجوية التابعة للنظام العديد من الصواريخ للتصدي للضربات الإسرائيلية، من دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

وقالت متحدثة عسكرية إسرائيلية "نحن لا نعلق على التقارير الخارجية"، وفقاً لوكالة "رويترز".

ومنذ اندلاع النزاع في سوريا في عام 2011، تشن إسرائيل بانتظام غارات في سوريا، غالباً ما تستهدف فيها مواقع إيرانية أو تابعة لـ"حزب الله" أو لقوات النظام السوري.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكن الجيش الإسرائيلي أورد في تقريره السنوي أنه قصف في 2020 نحو 50 هدفاً في سوريا، من دون أن يقدم تفاصيل.
 

اقرأ المزيد

المزيد من العالم العربي