Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فريق "تيم لاب" الياباني يمزج بين الفن والساونا

يمكن للزوار التحرك داخل الغرف الساخنة والحمامات الباردة في ملابس السباحة

يعارض فريق "تيم لاب" أن يبقى الفن في الأماكن الفاخرة (رويترز)

ينظّم فريق "تيم لاب" الياباني في مساحة فارغة في منطقة روبونجي في العاصمة طوكيو معرضاً فنّياً مختلفاً. فداخل خيمة كبيرة، صنع الفريق الذي يضم مهندسين وفنانين ومعماريين سبع غرف للساونا وتكوينات فنّية تضيؤها ظلال من ألوان الأحمر والأخضر والأصفر.

وهناك، شاشة كبيرة تظهر عليها أوراق زهور تتصاعد ببطء إلى أعلى، وكرة ضخمة تتحرك في الهواء ويتحول لونها من الأحمر إلى الأزرق إلى البنفسجي، وأشكال لفراشات بألوان عدة تسبح في الفراغ.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال تاكاشي كودو، أحد الأعضاء المؤسسين لـ "تيم لاب"، السبت، "عادة ما يُعرض الفن في الأماكن الفاخرة كالقصور أو المتاحف. أردنا تقديم حالة عقلية فاخرة يختبرها الناس".

ويستمر معرض "تيك توك تيم لاب ريكونكت" من 22 مارس (آذار) حتى نهاية أغسطس (آب)، ويصل سعر بطاقة الدخول إلى 44 دولاراً في الأيام العادية و53 دولاراً في أيام عطلة نهاية الأسبوع. ويمكن للزوار الدخول والخروج من الغرف الساخنة والحمامات الباردة والسير عبر تكوينات الأعمال الفنية في ملابس السباحة.

وبسبب جائحة فيروس كورونا، أصبح عدد من يُسمح لهم بدخول أكبر غرفة للساونا 12 بعدما كان 24 وجرى تغيير نظام التهوية كي يلبّي معايير الحكومة لتجديد الهواء.

وقال الفريق إنه أراد التأثير في الحواس كلها بما في ذلك اللمس والسمع والشم. وتنبعث في الغرف روائح طيبة كرائحة الشاي الأخضر المحمص.

وأشار كودو إلى سراويل السباحة القصيرة "لا أحد يذهب إلى متحف فني بهذه الملابس لأن الفن فن والساونا ساونا... ما أردنا فعله هو المزج بين الاثنين وتقديم تجربة مختلفة جداً لهذا الفن".

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات